العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ

«الأبيض» الإماراتي يدشن معسكره القطري... والعنابي يستعد بـ «الفراعنة»

بدآ تحضيراتهما الجادة والمكثفة للحدث الخليجي

بدأ منتخبا الإمارات وقطر استعداداتهما وتحضيراتهما الجادة للحدث الخليجي الأهم في المنطقة من خلال برنامجهما التدريبي وعبر برمجة زمنية معدة سلفا على رغم قصر فترة الإعداد التي لن تتجاوز الأسبوعين.

ويخوض المنتخب الإمارات في هذه الأيام معسكره الخارجي في العاصمة القطرية الدوحة بقيادة مدربه الوطني مهدي علي الذي استلم مهام عمله منذ نحو الشهرين، ويخوض «الأبيض» اليوم مباراته الاستعدادية الأولى بمواجهة المنتخب اليمني في الدوحة، وسيخوض المنتخب أيضا مباراة ثانية يوم 29 الجاري مع منتخب لم يتحدد لغاية الآن.

وكان «الأبيض» الإماراتي وصل إلى الدوحة قبل نحو 3 أيام ودخل في تدريبات مكثفة على فترتين صباحية ومسائية، ويضم في صفوفه خليط ومزيج من لاعبي الخبرة واللاعبين الشباب والصاعدين في سماء الكرة الإماراتية الساعية للتويج باللقب الخليجي للمرة الثانية بعد 2007 بأبوظبي.

من جانب آخر، انضم للتدريبات الإماراتية في المعسكر اللاعب الأشهر في تاريخ «الأبيض» وقائده إسماعيل مطر بعجد الفحوصات الطبية التي أجراها على موقع الإصابة التي عانى منها في الفترة الماضية، وتأكد بصورة كبيرة قدرته على المشاركة في خليجي 21.

على صعيد آخر، واصل المنتخب القطري تدريباته واستعداداته بقيادة مدربه البرازيلي باولو اتوري والذي وضع برنامجه العام للمنتخب على أساس مواصلة التألق معه وخصوصا بعد النتائج الإيجابية التي حققها في تصفيات كأس العالم ووضعته في صلب المنافسة على بطاقتي التأهل للبرازيل 2014.

وبحسب البرنامج الموضوع من قبل اتوري فإن «العنابي» القطري سيخوض مباراة ودية واحدة ستكون أمام المنتخب المصري يوم 28 ديسمبر، وتأتي خطوة الجهاز الفني للمنتخب واكتفائه بخوض هذه المباراة الوحيدة بسبب ضيق الوقت والمساحة الفاصلة قبل انطلاق الحدث الخليجي، بالإضافة إلى تواصل مباريات دوري نجوم قطر ما يعني أن اللاعبين في قمة جاهزيتهم الفنية والبدنية بحسب المعطيات التدريبية.

وعبر اتوري في وقت سابق للإعلام القطري أنه «العنابي» سيدخل خليجي 21 بقوة ومن أجل المنافسة على اللقب، واصفا إياها بالمهمة في سبيل وصوله للهدف الموضوع سلفا وهو التأهل للمونديال، ونوه اتوري للصحافة القطرية أن اختياراته لقائمة المنتخب جاءت وفق اعتبارات وضعها بنفسه تقوم على مشاركة اللاعب مع ناديه في المنافسات المحلية.

على صعيد المنتخب القطري تأكد غياب اللاعبين عادل لامي وخالد مفتاح عن خليجي 21 بعد إصابتيهما المفاجئتين مع ناديهما لخويا في آخر المباريات بالدوري أمام السيلية، ومن شأن غيابهما أن يربك الجانب الفني للمدرب البرازيلي وخصوصا أنهما يلعبان في جهة واحدة «الطرف الأيسر».

العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً