العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ

فريق البحرين يتطلع إلى تحقيق لقب الفرق في تحدي كأس بورش للشرق الأوسط

يسعى الثنائي المشارك ضمن فريق البحرين في تحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط، محمد مطر ورائد الرافعي، إلى عودة قوية في النصف الثاني من الموسم، وذلك مع استئناف السباقات عقب الاستراحة الشتوية وانطلاق الجولتين السابعة والثامنة على حلبة الريم الدولية بالمملكة العربية السعودية في فبراير/شباط المقبل.

فقد رفع مطر والرافعي راية فريقهما عالية بفضل أدائهما المميز، بعد أن وصل الرافعي إلى منصة التتويج في الجولة الخامسة في حلبة دبي اوتودروم وحقق المرتبة الثالثة في السباق المثير.

أما مطر فقد عزز ترتيبه في فئة كأس ميشلين الفضية ليصل إلى المركز الرابع، متأخراً بفارق 16 نقطة فقط عن المتصدر زيد أشكناني.

ولكن السائقين يتطلعان إلى الفوز بمسابقة الفرق في النصف الثاني من الموسم، إذ حقق فريق البحرين 202 نقطة ليحتل المركز الثالث متأخراً عن الفريق الأول، النابودة ريسينغ، بفارق 43 نقطة.

وقال مطر: «نؤمن إيماناً قوياً بقدرتنا على الفوز بلقب الفرق في هذا الموسم. تفصلنا عن الصدارة 43 نقطة، وبالنظر إلى أدائنا المميز في النصف الأول من الموسم فإننا واثقون من قدرتنا على التغلب على فريقي النابودة والصقور السعودية».

أما الرافعي فقد أكّد شعور زميله في الفريق قائلاً: «سرننا بما قدمنا ه في النصف الأول من الموسم ولا أرى سبباً يمنعنا من تحقيق المركز الأول. يمكننا التفوق على فريقي النابودة والصقور السعودية وسنبذل أقصى جهودنا للفوز بفئة الفرق».

ويتطلع حامل اللقب عبدالعزيز الفيصل، والذي يشارك ضمن فريق الصقور السعودية، إلى الاستفادة من أفضلية كونه ينافس في أرضه وبين جمهوره، ليسعى إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق ويفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي. ويتقدم الفيصل على أقرب خصومه كليمنس شميد من فريق النابودة ريسينغ بواقع 12 نقطة بعد انتهاء 6 جولات من البطولة الإقليمية الشهيرة، بينما يحتل الإماراتي كريم الأزهري المرتبة الثالثة بمجموع 117 نقطة.

وقد شهد موسم العام 2012/2013 بالفعل منافسات حامية ومزيجاً من النتائج غير المتوقعة، ومن الجليّ أن البطولة لا تزال مرشحة لتقديم المزيد من الإثارة في مرحلتها المقبلة، فيما يتوجه السائقون والفرق للاستراحة الشتوية.

وقال مدير تحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط والتر ليخنر: «كانت الجولات الست الأولى من البطولة حافلة بالمنافسة والمفاجآت، فالمراكز الأولى لم تتكرر في أي جولة مما يثبت أن مستوى المنافسة في الموسم الرابع يفوق كافة التوقعات. ولا شك لدينا في أن النصف الثاني من الفعالية سيكون بالقدر ذاته من الحماس والمفاجأة».

وأضاف «قدم العديد من السائقين أداءً مدهشاً ومنهم زيد أشكناني وكريستينا نيلسن وثنائي فريق البحرين محمد مطر ورائد الرافعي. ولكن عبد العزيز وكليمنس لا يزالان يقودان ترتيب السائقين حتى الآن. وعندما أنظر إلى ما قدمه السائقون خلال الجولات الماضية من الموسم ازداد ثقة بأن حسم النتيجة سيكون في الجولة الأخيرة».

فقد تنافس الفيصل وشميد بالتبادل على المركزين الأول والثاني حتى منتصف الموسم، ليفوز شميد بأربع جولات ويخطف الفيصل الفوز بجولتين. وقد كان النمسوي الأسبق إلى الفوز بانتصاره في الجولتين الافتتاحيتين في حلبة البحرين الدولية، قبل أن يعود السائق السعودي للمنافسة ويظهر مهاراته التي مكنته من حمل لقب البطولة ويفوز بجولتين متتاليتين في حلبة مرسى ياس في أبوظبي، ما وضعه في صدارة الترتيب العام للسائقين.

وتخلى الفيصل على الفوز مجدداً لصالح شميد الذي قدم أداء لا يضاهى في حلبة دبي أوتودروم ليبقى أحد أقوى المرشحين للفوز بالكأس المرموق. وبفضل تميز أداء سائقي فريق النابودة ريسينغ فقد حافظ الفريق على صدارة مسابقة الفرق بواقع 245 نقطة، متقدماً على فريق الصقور السعودية صاحب المركز الثاني بمجموع 225 نقطة.

وعبر الفيصل عن سعادته بصدارة الترتيب العام بعد مضيّ 6 جولات حماسية، ولكنه يدرك أن شميد سيبقى خصماً عنيداً حتى انتهاء الموسم.

وأضاف «مازلت في بداية الطريق على رغم كوني أتصدّر ترتيب السائقين مع انتهاء نصف الجولات، ولكن الترتيب مهم فقط في نهاية الموسم. لا يمكن للمرء ضمان الفوز بعد 6 جولات، ولا شك في أن كليمنس سيبذل أقصى جهوده لينتزع الصدارة ولكنني مصمم على الاحتفاظ بلقبي. ستكون الجولات السابعة إلى الثانية عشرة تنافسية ومثيرة إلى حد كبير».

وفيما يتنافس الثلاثة الأوائل لتحقيق الفوز، يحتدم الصراع بين السائقين الآخرين لينهوا السباقات ضمن المراكز الستة الأولى مما أضفى المزيد من الحماس إلى مجريات الموسم.

ويحتل الكويتي زيد أشكناني، وهو أصغر السائقين المشاركين والذي انضم إلى البطولة للمرة الأولى في حلبة البحرين الدولية، المركز الرابع بمجموع 98 نقطة، إلى جانب صدارته ترتيب السائقين في جدول كأس ميشلين الفضية. وقد أثبت زيد مهارات متميزة وقدرة على التفوق بين أقوى نخبة من المشاركين في تاريخ البطولة، إذ وصل إلى منصة التتويج للمرة الأولى في الجولة الثالثة. ويتلوه في الترتيب العام السعودي فيصل بن لادن من فريق الصقور السعودية بمجموع 85 نقطة، وأول سائقة تشارك في تاريخ البطولة بالشرق الأوسط، الدنماركية كريستينا نيلسن، والتي تمكنت من تحقيق 82 نقطة حتى الآن.

تعود البطولة في جولاتها السابعة والثامنة إلى حلبة الريم الدولية في السعودية يومي 6 و7 فبراير/شباط.

العدد 3762 - الإثنين 24 ديسمبر 2012م الموافق 10 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً