العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

جورج بوش الاب يخرج من وحدة العناية المركزة

خرج الرئيس الاميركي السابق جورج بوش الاب البالغ 88 عاما، السبت من وحدة العناية المركزة حيث كان يعالج منذ ايام عدة بعد اكثر من شهر في مستشفى في هيوستن بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة، وفق ما اعلن المتحدث باسمه.

وقال المتحدث جيم ماك غراث ان "الوضع الصحي للرئيس بوش تحسن، لقد تمكن اذا اليوم من مغادرة وحدة العناية المركزة للانتقال الى غرفة عادية في المستشفى الميثودي لمواصلة علاجه".
واضاف ان "عائلة بوش تشكر الجميع على صلواتهم وامنياتهم الطيبة".
وكان المتحدث اعلن الاربعاء عن تدهور الحالة الصحية للرئيس جورج بوش الاب اثر "سلسلة انتكاسات صحية ادت الى ادخاله وحدة العناية المركزة" بسبب ارتفاع في الحرارة.
وتماشيا مع رأي الاطباء، تبقي عائلة بوش على "تفاؤل حذر ازاء فعالية العلاجات" التي خضع لها الرئيس السابق.
ونقل بوش في البدء الى احد مستشفيات هيوستن في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر للعلاج من التهاب رئوي وخرج في 19 منه، الا انه ادخل مجددا في 23 تشرين الثاني/نوفمبر اثر تعقيدات طرأت على حالته.
وكان الاطباء يأملون في ان يتمكن بوش من قضاء عيد الميلاد في منزله الا انهم اضطروا الى ابقائه في المستشفى حيث امضى العيد مع زوجته باربارا واحد ابنائه نيل وحفيده بيرس.
ولم يتطرق المتحدث الى ما سيكون الوضع بالنسبة لاحتفالات رأس السنة.
وتولى جورج بوش الاب الجمهوري رئاسة الولايات المتحدة بين 1989 و1993. وخاضت البلاد ابان ولايته حرب الخليج الاولى بعد غزو العراق برئاسة صدام حسين للكويت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً