العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

اتفاقية بين "تمكين" و "بنك البحرين الإسلامي" لإضافة 10 ملايين دينار بحريني إلى محفظة برنامج تمويل المؤسسات

الرئيس التنفيذي لـ
الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" محمود هاشم الكوهجي

وقعت "تمكين" و "بنك البحرين الإسلامي" مؤخرا اتفاقية لزيادة حجم محفظة تمويل المؤسسات بينهما بعشرة ملايين دينار إضافية، وذلك في إطار برنامج تمويل المؤسسات الذي تقدمه "تمكين" من خلال عدة مصارف شريكة في البحرين بهدف توفير حلول تمويلية ميسرة للمؤسسات.

ومع توقيع هذه الاتفاقية، وصلت قيمة محفظة التمويل بين "تمكين" و "بنك البحرين الإسلامي" إلى 30 مليون دينار، وقد استفاد منها أكثر من 150 مؤسسة حتى الآن. فيما وصلت القيمة الإجمالية لمحفظة البرنامج إلى 210 ملايين دينار بحريني.
ومنذ تدشينه، مكن برنامج تمويل المؤسسات أكثر من 4900 مؤسسة من مختلف القطاعات من الحصول على تمويل ميسر، منها أكثر من ألف مؤسسة ناشئة، فيما وصل عدد المؤسسات المتناهية الصغر المستفيدة إلى أكثر من 1000 مؤسسة. وبلغ إجمالي التمويل المقدم من خلال البرنامج أكثر من 150 مليون دينار بحريني.
وعلق الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" محمود هاشم الكوهجي على هذه المناسبة بالقول: " يسرنا إبرام هذه الاتفاقية مع بنك البحرين الإسلامي، والتي تؤكد التزام "تمكين" وبنك البحرين الإسلامي وسائر شركائنا في برنامج تمويل المؤسسات بتوفير حلول تمويلية ميسرة للمؤسسات لا سيما الصغيرة والمتوسطة منها، لتمكينها من الحصول على رأس المال اللازم للتوسع والتطوير والمساهمة في تنمية الإقتصاد الوطني."
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي محمد إبراهيم محمد: "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع تمكين للمرة الثالثة على التوالي والتي تؤكد استمرار الشراكة والتعاون فيما بين الطرفين بهدف دعم ومساندة أكبر عدد ممكن من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة".
وأضاف محمد إبراهيم قائلاً: " وتأتي هذه الاتفاقية التي نقوم بمقتضاها بتقديم تمويل بمبلغ 10 مليون دينار بحريني لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من منطلق حرصنا على دعم مؤسسات القطاع الخاص، فوقوفنا بجانب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واجب وطني وخطوة نفتخر بها، خاصة وأنها ستسهم وبشكل مباشر في تحسين قدرات وكفاءات المئات من المواطنين العاملين في هذا القطاع، إضافة إلى توفير فرص وظيفية مناسبة لهم"
وتوفر "تمكين" برنامج تمويل المؤسسات بالإضافة إلى بنك البحرين الإسلامي حاليا بالتعاون مع بنك البحرين للتنمية، بنك "بي ام آي"، بنك السلام، بيت التمويل الكويتي، بنك الخليج التجاري، وبنك "ستاندرد تشارترد". وتوفر حلول التمويل متناهي الصغر من خلال بنك الاسرة و بنك الإبداع.
ويمكن لأصحاب الأعمال الراغبين في الاستفادة من برنامج تمويل المؤسسات معرفة تفاصيل معايير القبول والمستندات المطلوبة من خلال موقع تمكين (www.tamkeen.bh) أو الاتصال على الأرقام والعناوين الموجودة على الموقع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:09 ص

      مطلوب حي او ميت

      لماذا لا تساهم تمكين فى انقاذ المئات من المطلوبين والذين زج بهم فى السجون بسبب عجزهم عن سداد فواتير رسوم العمل المتأخرة ؟ أليس هذا العمل اولى واوجب من غيره ؟

    • زائر 1 | 5:33 ص

      زائر مقهور

      أتساءل اين ذهبت 400 مليون دينار التى حصلت عليها تمكين من اصحاب الاعمال على مدى خمسة سنوات ، حتى تستقرض تمكين من البنوك ؟؟؟

اقرأ ايضاً