العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

وكيل وزارة العمل: تدشين خدمة تثبيت العمالة الوطنية الكترونياً بالقطاع الخاص

أكد وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري أنه في إطار استراتجية الحكومة لتقديم أفضل الخدمات الالكترونية تم مؤخراً تدشين خدمة تثبيت العمالة الوطنية في القطاع الخاص إلكترونياً للتسهيل على أصحاب العمل لإجراء هذه المعاملة دون الحاجة إلى المراجعة الشخصية لوزارة العمل أو الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لملىء النماذج اليدوية للتسجيل.

وقال الدوسري في تصريح له بهذه المناسبة، أن الخدمة تتيح لصاحب العمل الدخول إلى الموقع الالكتروني للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي ويقوم بتسجيل الموظف المراد تثبيته، لافتاً إلى أنه بعد عملية التسجيل سوف يظهر موعد لمقابلة الموظف لدى مكاتب التوظيف بوزارة العمل، كما أنه في حالة وجود أي خطأ في إدخال البيانات فإن الموقع سيشير إلى ذلك، مبيناً أنه في حال رفض الطلب من قبل وزارة العمل سوف يتم إرسال رسالة الكترونية لصاحب العمل تفيده بالرفض وأسبابه.
وأوضح الوكيل أن الخدمة متوفرة عبر موقع البوابة الالكترونية للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، حيث بإمكان صاحب العمل الدخول إلى حسابه الالكتروني في الموقع المذكور وإختيار تسجيل العمالة الوطنية تحت فهرس خدمات التسجيل ثم إدخال رقم السجل الشخصي للموظف المراد تسجيله ورقم مجمعه وتاريخ انتهاء صلاحية البطاقة الذكية ورقم الهاتف، اضافة إلى تفاصيل ساعات الدوام وتحميل نسخة من عقد العمل ونسخة أخرى من المؤهل، داعياً أصحاب العمل الذين ليس لديهم صلاحية حساب الخدمات الالكترونية على بوابة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي طلب هذه الخدمة من أي فرع من فروع الهيئة.
وأشاد وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري في ختام تصريحه بالمستوى المتقدم للخدمات الالكترونية في ظل توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات، بتعزيز هذه الخدمات وصولاً إلى حكومة الكترونية متكاملة، منوهاً في الوقت نفسه بالتعاون الدائم والبناء بين كلا من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وعيئة تنظيم سوق العمل مع وزارة العمل في سبيل تحقيق أفضل الخدمات لأصحاب العمل والعاملين بالقطاع الخاص.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:00 ص

      هذه النقلة النوعية في الخدمات

      والنعم الكترونياً سوف يسجل باحث العمل وسيتم توظيفه او البحث عن وظيفه له الكترونيا . وما عليه الا ملء استمارة ويدخل في الدوامة واللي تفرزه الدوامه يحل محل الاجنبي والمواطن يستريح في البيت !

اقرأ ايضاً