العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

اوباما يحمل الجمهوريين مسؤولية أزمة "الهاوية المالية"

حمل الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمهوريين مسؤولية ازمة "الهاوية المالية"، مؤكدا في مقابلة بثت اليوم الأحد (30 ديسمبر / كانون الأول 2012) ان رفض خصومه زيادة الضرائب على الاكثر ثراء هو السبب في مراوحة الازمة مكانها.

وقال اوباما لشبكة "ان بي سي" ان الجمهوريين غير قادرين على استيعاب فكرة ان "الضرائب على الاميركيين الاكثر ثراء يجب ان تزاد قليلا"، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه مسؤولو الكونغرس مفاوضاتهم الشاقة للتوصل قبل منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء الى اتفاق يجنب البلاد كارثة مالية تتمثل باجراءات تقشفية صارمة تتضمن زيادة في الضرائب وخفضا في النفقات.

واعرب اوباما، الذي يتفاوض مع الجمهوريين منذ اعادة انتخابه في تشرين الثاني/نوفمبر للتوصل الى اتفاق يجنب البلاد "الهاوية المالية"، عن اسفه لان يكون موضوع حماية عائدات المكلفين الاكثر ثراء هو "على ما يبدو الموضوع الوحيد الذي يوحد" بين الجمهوريين.

واضاف "انهم يقولون ان الاولوية هي لايجاد حل جدي للعجز، ولكن الطريقة التي يتصرفون بها تظهر ان اهتمامهم الوحيد هو كيفية حماية التخفيضات الضريبية التي يستفيد منها حاليا الاميركيون الاكثر ثراء".

وعن احتمالات التوصل الى اتفاق في المفاوضات الشاقة الجارية بين الحزبين قال اوباما "امس (الجمعة) كنت متفائلا بعض الشيء، ولكن على ما يبدو ليس هناك من اتفاق بعد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:56 ص

      فاضل

      انزين وليش كل يوم تضرب نغزة
      الخليج ما بقصر وياك
      تلفون والچيك يوصل
      او فتنه ضد ايران والمليارات تشتغل في الاسلحة

اقرأ ايضاً