العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

أردوغان: أكثر من 100 دولة لم تعد تعترف بالأسد

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد (30 ديسمبر / كانون الأول 2012) ان اكثر من 100 دولة لم تعد تعترف بالرئيس السوري بشار الاسد .

جاء ذلك في كلمة القاه في بلدة أكاكالي في محافظة سانليورفا جنوب شرقي تركيا بحضور زعيم الائتلاف الوطني السوري أحمد معاذ الخطيب ، بحسب وكالة انباء الاناضول التركية . وقال اردوغان إن "أكثر من 100 دولة قد قبلت حتى الآن قيادة الأخ الخطيب وفريقه.

ماذا يعني هذا؟ يعني أن أكثر من 100 دولة لم تعد تعترف بالأسد، وهذا يعني أن الأسد يجب أن يرحل".وشدد أردوجان على أن "الزعماء الذين لا تقبلهم شعوبهم لا يمكنهم أن يظلوا في السلطة"، حسبما أفادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية.يشار الى ان سورية تشهد منذ اذار/مارس من العام الماضي احتجاجات ومواجهات بين قوات الامن والمعارضين .

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ومقره لندن ان نحو 45الف شخص لقوا حتفهم في هذه االمواجهات .غير ان من الصعب التحقق من هذه الارقام لأن السلطات السوريةتمنع معظم وسائل الإعلام ومنظمات الاغاثة الأجنبية من دخول البلاد .وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مؤخرا أن عدد السوريين الفارين من وجه العنف في بلادهم تجاوز نصف مليون شخص.وتستضيف تركيا اكثر من 136 الف لاجئ سوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:59 م

      شي مضحك

      وانت آخر من اعترف بالمجلس الليبي بعدما يئست من بترول القذافي وبعد ان عترفت بالمجلس معظم دول العالم واول من اعترف بمجلس اسطنبول الفاشل الذي حل محله مجلس الدوحة الفاشل كذلك

    • زائر 4 | 2:55 م

      شو اسماء الدول

      الي يعدد لي اسماء الدول ومنها بيان رسمي راح اعطية جائزة

    • زائر 1 | 2:34 م

      ويش هالكشخة

      عجبني صراحة وخصوصا لعقال

اقرأ ايضاً