العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

المالكي: تركيا على يد اردغان ستتمزق وستتحول الى اشلاء تضر بأمن المنطقة

صرح رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي مساء اليوم الأحد (30 ديسمبر / كانون الأول 2012) بأن تركيا على يد رئيس الحكومة رجب طيب اردغان "ستتمزق وستتحول الى اشلاء ستضر بأمن المنطقة ".

وقال المالكي في مقابلة مع محطة تلفزيون السومرية بثت مساء اليوم ان اردوغان " تكلم كثيرا ودائما يتكلم وكلامه كله مثير ومخالف لاداب العلاقات بين الدول ولديه مشروع يقف خلفه كثير من المشاكل التي تعيشها المنطقة ومشاكل ايضا تعيشها تركيا ".

واضاف " انا مطمئن ان تركيا على يد هذا الرجل ستتمزق وستتحول الى اشلاء وستضر بامن المنطقة ".واوضح " انه يريد ان يتحول العراق مثل مايجري في سورية ويعمل على هذا ولكن ليخرج اولا من الازمة في سورية وبعدها يفكر".

وقال المالكي " انأ اتنبأ ان تركيا على يده/ اردغان / ستتحول الى اشلاء لان فيها العلويون والاكراد والشيعة والترك العلمانيون المعارضون لسياسته والان يوميا لديه مشكلة في تركيا ولو توجه الى تركيا لكان خير له ".واضاف " قلنا مرار لهم نحن نمد يدنا لكن ويبدو ان الرجل في ذهنه مشروع توسعي سيخلق مشاكل في المنطقة".

وذكر رئيس الحكومة العراقية " ان اغلب دول المنطقة متحسسة من توجهات رئيس وزراء تركيا وخائفة وقلقه".

وكشف " هناك صفقة ستكون بائسة لان السياسة التركية وضعت اقليم كردستان على كف عفريت وتدخل تركيا في الاقليم سوف يفتح الباب لتدخل الدول الاخرى ونحن لن نسكت .. حكومة تركيا طلبت من التركمان العراقيين عدم الاعتراض على مبدأ ان مدينة كركوك كردستانية هذا ينبيء عن وجود شيء ونحن نتابع ولن نسكت".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:19 م

      بطل يالمالكي

      احسنت

    • زائر 3 | 3:16 م

      كلام منطقي

      السيد المالكي صادق في كلامه ، اردوغان لا يريد الخير لبلاده و لا يريد الخير للمنطقة و خصوصا العراق و سوريا

اقرأ ايضاً