العدد 3768 - الأحد 30 ديسمبر 2012م الموافق 16 صفر 1434هـ

القاعدة في اليمن تعرض مكافأة مقابل قتل السفير الأمريكي

قالت مجموعة تتابع مواقع الإسلاميين إن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز في اليمن رصد مكافأة لأي شخص يقتل السفير الأمريكي في اليمن أو أي جندي أمريكي هناك.

ونقلت مجموعة (سايت انتليجنس) عن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قوله في تسجيل صوتي للقاعدة إنه يعرض ثلاثة كيلوجرامات من الذهب لقاء اغتيال السفير الأمريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين.

وأضافت المجموعة أن تنظيم القاعدة سيدفع أيضا خمسة ملايين ريال (23350 دولارا) لكل من يقتل أي جندي أمريكي في اليمن.

وذكرت مجموعة سايت نقلا عن التسجيل الصوتي إن هذا العرض سار لستة أشهر وإنه يهدف إلى "تحفيز أمتنا الإسلامية على الجهاد."

وتعتبر الولايات المتحدة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتألف أغلبه من مقاتلين من اليمن والمملكة العربية السعودية أخطر فرع لتنظيم القاعدة الذي أسسه أسامة بن لادن.

وفي سبتمبر أيلول حث تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المسلمين على تكثيف الاحتجاجات وقتل دبلوماسيين أمريكيين في الدول المسلمة بسبب فيلم مسيء للنبي محمد وقال إنه فصل آخر في "الحروب الصليبية" على الإسلام.

وتسبب الفيلم في غضب عارم بين المسلمين وهجمات عنيفة على السفارات بدول في آسيا والشرق الأوسط.

وقتل أربعة مسؤولين أمريكيين منهم السفير الأمريكي في ليبيا خلال هذه الأحداث. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها دفعت بفصيلة من مشاة البحرية إلى اليمن بعد أن اقتحم متظاهرون السفارة الأمريكية في صنعاء.

ويواجه اليمن صعوبة بالغة أمام تحديات على جبهات كثيرة منذ احتجاجات حاشدة أسفرت عن إجبار الرئيس السابق علي عبد الله صالح على التنحي في فبراير شباط بعد أن قضى في السلطة أكثر من 30 عاما. وتحاول حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي إعادة النظام وتوحيد الجيش.

وأيدت واشنطن التي شنت حملة اغتيالات بالطائرات بلا طيار والصواريخ على أعضاء مشتبه بهم في تنظيم القاعدة هجوما عسكريا في مايو ايار لاستعادة مناطق في محافظة أبين. لكن المتشددين ردوا بسلسلة من التفجيرات وحوادث القتل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:49 ص

      القاعده هي صنيعة أمريكية والدليل

      القاعده هي صنيعة أمريكية والدليل لماذا لا تقوم بضرب إسرائيل الحليف الرئيسي لأمريكا ولماذا لا تقوم بضرب المصالح الإمريكية في بعض مناطق العالم القاعده هي صنيعة امريكية أستخدمتها في ضرب الأتحاد السوفييتي والأن تستخدمها في سوريا أما في اليمن فلا يوجد فهناك جيوش أسموهو القاعده فهي ليست إلا جيوش صهيونية من أجل أحتلال اليمن وتحريف مسار الثورة لأن نجاح الثورة في اليمن هو بداية الطريق لدحرهم من الخليج
      القاعده هي مجرد غطاء وحائط لحماية أمريكا وإسرائيل وقد يستخدم مستقبلا ضد إيران بالوكالة

    • زائر 1 | 3:10 ص

      فاضل

      القاعدة موو أساسها امريكا
      عجل خلست ورقة السفير
      امريكا هي التي لا تريده

    • زائر 2 زائر 1 | 4:29 ص

      من قال لك القاعدة هي تبع أمريكا

      القاعدة هم ناس تكفيرين ونفس الي عندنا

اقرأ ايضاً