العدد 3768 - الأحد 30 ديسمبر 2012م الموافق 16 صفر 1434هـ

"الصحة" : افتتاح وحدة العناية القصوى الجديدة والصيدلية منتصف يناير والمشرحة الجديدة في مارس 2013

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

متابعةً لمشاريع وزارة الصحة الحيوية والهامة، قام وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي، اليوم الاثنين (31 ديسمبر / كانون الأول 2012) بزيارة تفقدية مبرمجة إلى مجمع السلمانية الطبي وذلك حسب جدول الزيارات لهذه المشاريع، ترافقه وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، والرئيس التنفيذي لمجمع السلمانية الطبي وليد المانع، والفريق الإداري والطبي والهندسي للاطلاع على المشاريع التي تعمل على تنفيذها وزارة الصحة.

وتفقد الوزير كل من قسم الصيدلية الجديد، ووحدة العناية القصوى الجديدة، وجناح 12 قيد الصيانة، وقسم التعقيم قيد الصيانة والتوسعة، ومركز أمراض الدم الوراثية، والمشرحة الجديدة، كما اطلع على ما شهده مجمع السلمانية من أعمال وتطوير للخدمات الصحية، وأبدى ملاحظاته للمسؤولين لتقديم خدمات أفضل، هدفها الارتقاء بصحة المريض وكسب رضا جميع المترددين على مجمع السلمانية الطبي.

كما وجه الوزير المسئولين في إدارة الهندسة والإدارة الفنية للإسراع في تنفيذ المشاريع وتشغيل بعضها في منتصف يناير / كانون الثاني 2013 وتشغيل المشاريع الأخرى تباعاً خلال النصف الأول من العام 2013، إذ حث المسئولين على العمل بكل جد واجتهاد لتشغيل وحدة العناية القصوى الجديدة والصيدلية في منتصف يناير 2013، بينما يتم افتتاح المشرحة الجديدة في مارس / آذار 2013، وافتتاح مركز أمراض الدم الوراثية خلال شهر أبريل / نيسان 2013.

وحرص الوزير أن تكون عملية التطوير والارتقاء بالخدمات في مجمع السلمانية الطبي مستمرة، مؤكداً أهمية المشاريع الحيوية والأساسية التي تعكس الاهتمام بالمريض والقضاء على الكثير من المعوقات وتوفير أسرّة إضافية وخصوصاً للمرضى في العناية القصوى ومن يتعرضون لحوادث، مشيداً بدور المسؤولين وجميع القائمين على هذه المشاريع، الذين يقومون بواجبهم سعياً نحو تقديم خدمات أفضل للمريض.

وخلال تفقد الوزير لمختلف المشاريع الجديدة والأخرى قيد الصيانة، قدم الطاقم الهندسي والمسئولين المعنيين بمجمع السلمانية الطبي شرحاً مسهباً عنها ومتى من المتوقع الانتهاء منها وتشغيلها. وأكد سعادة الوزير أنه سيقوم بزيارة تفقدية مماثلة قريباً للاطمئنان على سير المشاريع وإنجازها في الوقت المحدد لها.

وفي ختام زيارته، شكر الوزير جميع العاملين في مركز السلمانية الطبي على ما يتمتعون به من مهنية وتعاون لتقديم أفضل الخدمات للمرضى. ودعا إلى بذل المزيد من الجهد لتطوير المرافق الصحية بمجمع السلمانية الطبي والارتقاء بالخدمات المقدمة للمترددين على هذا الصرح الكبير، وذلك امتثالاً لتوجيهات القيادة التي تحث دائماً على الاهتمام بصحة المجتمع وتوفير كل متطلباتهم الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية حتى تكون مملكة البحرين في مقدمة الدول بمجال الخدمات الطبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً