العدد 3768 - الأحد 30 ديسمبر 2012م الموافق 16 صفر 1434هـ

أفغانستان تعلن بدء الجولة الرابعة من تسلم المسئولية الأمنية من القوات الدولية

أعلنت أفغانستان اليوم الاثنين (31 ديسمبر/ كانون الأول 2012) بدء الجولة الرابعة من عملية تسلم المسئولية الأمنية من القوات الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلنطي (الناتو) للقوات الأفغانية ، بحيث تمتد سيطرتها الأمنية لتشمل 87% من الشعب الأفغاني.

وقال رئيس العملية الانتقالية في أفغانستان أشرف غاني أحمد زاي : "إن الخطوة جاءت قبل موعدها المحدد بفترة كبيرة فيما يتعلق بأهداف تولي المسئولية في عام 2014".

وأضاف : "خضنا التجربة...لسنا في أجواء احتفالية. نحن في حالة تعلم. نأخذ خبراتنا وانتقادات شعبنا ، بالإضافة الى تقديرهم على محمل الجد".

ومن جانبه رحب الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوج راسموسين بهذا الاعلان، واصفا اياه "بالخطوة الكبيرة" نحو التولي الكامل للمسئولية الأمنية خلال العامين القادمين.

وأضاف أن هذه الخطوة هي "نتيجة التقدم الذي حققناه معا وبفضل شجاعة وتصميم الشعب الأفغاني، والقوات الأفغانية.. وقواتنا والمدربين".

وقال راسموسين إن قوات الشرطة الأفغانية تقود بالفعل معظم العمليات وتنمو قدرتها وثقتها ، مضيفا أن الشعب الأفغاني يوليهم ثقة كبيرة.

وتشهد المرحلة الرابعة انتقال السيطرة الأمنية في 52 منطقة جديدة للقوات الأفغانية ، ليصل عدد المناطق التي تدخل تحت سيطرة الأفغان إلى 312 ، بالإضافة إلى 23 اقليما.

يذكر أن هناك 398 منطقة و34 اقليما في أفغانستان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً