العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ

رسالة البابا عشية العام الجديد: "الشر يحدث ضجيجا أكثر من الخير"

مدينة الفاتيكان – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال البابا بنديكت السادس عشر في قداس عشية العام الجديد ان الاخبار المحزنة تحظى بالاهتمام في عناوين الصحف اكثر من الاخبار السارة لكن تدقيقا أعمق سيكشف عالما من الحب والايثار مختفيا تحت الظلال.

كما حث البابا -الذي يرأس القداس السنوي للمرة الثامنة منذ اعتلائه الكرسي البابوي- المؤمنين على الابتعاد عن الاشياء السلبية التي تتناولها وسائل الاعلام.

وقال امام الالاف الذين شاركوا في القداس "الشر يحدث ضجيجا أكثر من الخير: القتل البشع والعنف المنتشر والظلم البين يتصدرون عناوين الاخبار.. وفي المقابل فإن الحب والاعمال النافعة للاخرين... عادة ما تبقى في الظل." واضاف قائلا "لا يمكننا ان نتوقف فقط عند الاخبار اذا كنا نريد فهم العالم والحياة.. يجب ان يكون بمقدورنا التوقف في صمت وفي تأمل وفي هدوء وتفكير عميق.. يجب ان نتعلم كيف نتوقف ونفكر."

وقبل ايام قليلة حث الزعيم الروحي لحوالي 1.2 مليون مسيحي كاثوليكي في العالم الناس ايضا عشية عيد الميلاد على التخفيف قليلا عن ايقاع حياتهم السريع ومحاولة ايحاد ومن المقرر ان يلقي الزعيم الروحي لحوالي 1.2 مليار كاثوليكي في العالم كلمة العام الجديد في اول يناير/ كانون الثاني وهو اليوم الذي تسميه الكنيسة الكاثوليكية يومها العالمي للسلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً