العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ

الإمارات تفكك شبكة مرتبطة بحركة الاخوان المسلمين المصرية

ألقت قوى الامن الاماراتية القبض على شبكة مرتبطة بحركة الاخوان المسلمين المصرية كانت تجند مصريين مقيمين في الامارات على ما نشرت صحيفة الخليج اليوم الثلثاء (1 يناير / كانون الثاني 2013).

واوقف اكثر من 10 اشخاص "من قيادة تنظيم الاخوان المسلمين المصري" بحسب الصحيفة. وكان هؤلاء "يعقدون اجتماعات سرية في مختلف مناطق الدولة (...) ويقومون بتجنيد ابناء الجالية المصرية في الامارات للانضمام الى صفوف التنظيم".

كما انهم "جمعوا اموالا طائلة وحولوها إلى التنظيم الأم في مصر بطرق غير مشروعة" وجمعوا "معلومات سرية حول أسرار الدفاع" الخاصة بالامارات.

واكدت الخليج "وجود علاقات وثيقة بين تنظيم الإخوان المسلمين المصري وقيادات التنظيم السري في الإمارات" حيث عقدت "لقاءات سرية" بين الطرفين. وتابعت "وقدم تنظيم الإخوان المسلمين المصري في الإمارات العديد من الدورات والمحاضرات لأعضاء التنظيم السري حول الانتخابات وطرق تغيير أنظمة الحكم في الدول العربية".

وتعذر الحصول على تاكيد رسمي على الفور لهذه المعلومات والتوقيفات التي لم يحدد تاريخها.

في العام الفائت اعلنت السلطات الاماراتية عن تفكيك عدد من الخلايا الاسلامية مؤكدة انها تتآمر للمساس بامن الدولة.

في 26 كانون الاول/ديسمبر اعلنت السلطات عن تفكيك جماعة تتآمر لضرب امن الدولة. لاحقا اتهم رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان الاخوان المسلمين بالعمل على قلب انظمة الحكم في الخليج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:38 م

      الحذر ثم الحذر من الاخوان

      يجب على جميع دول الخليج العربي الحذر من هذا السرطان المسمى الاخوان المسلمين وهم كل همهم إثارة الفتن و الحروب الداخلية للاستحواذ على السلطات في جميع الوطن العربي
      ان فكر الاخوان المسلمين انتهازي و مخادع مثل فكر اليهود
      الله يستر على خليجنا منهم
      اللهم احفظ الامارات و الكويت و البحرين و السعودية و عمان من هائلاء المجرمين

    • زائر 1 | 9:59 ص

      نصيحة لإخوتي في الامارات

      نصيحة من الأعماق لإخوتي وعزوتي حكام الإمارات سيروا على طريق الصواب الذي إرتضاه الله لكم وإرتضيتموه، فالاخوان المسلمين هم أخوة لكم في العقيدة سواء كانوا إماراتيين أو مصريين أو سودانيين أو أندونسيين ، عليكم بالثقة بهم فهم سندكم وقوتكم، ولا يغرنكم فلول المخلوع حسني اللامبارك، فهم في جهنم وبئس المصير.

اقرأ ايضاً