العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ

قتيلان وعشرون جريحا في انفجار في كراتشي

ا ف ب
ا ف ب

قال مسؤولون ان انفجار قنبلة وضعت على دراجة نارية اوقع قتيلين واكثر من عشرين جريحا الثلثاء (1 يناير/ كانون الثاني 2013) في كراتشي كبرى مدن باكستان التي تشهد موجة من اعمال العنف.

وصرح آصف ايجاز المسؤول الكبير في الشرطة المحلية لفرانس برس ان "شخصين توفيا في المستشفى متأثرين بجروحهما". وكان اعلن سابقا عن سقوط جرحى فقط. واضاف ان "القنبلة وضعت على دراجة نارية".
واعلن عمران شوكت المتحدث باسم الشرطة في ولاية السند "نحقق حاليا لمعرفة ما اذا كانت القنبلة فجرت عن بعد او ما اذا كانت موقتة".
ويبدو ان هدف الهجوم حافلة تقل اشخاصا كانوا عائدين الى منازلهم بعد المشاركة في تجمع مشترك للحركة القومية المتحدة ابرز حزب في كراتشي وحزب تحريك منهاج القرآن لرجل الدين طاهر القادري.
ودعا القادري الى مسيرة مليونية في 14 كانون الثاني/يناير في اسلام اباد للمطالبة باصلاحات ترمي الى ضمان انتخابات حرة الربيع المقبل في باكستان.
وكان انفجار قنبلة في حافلة اوقع خمسة قتلى على الاقل وحوالى ثلاثين جريحا في نهاية الاسبوع في ميناء كراتشي الذي يعد 18 مليون نسمة، وتنقل عبره حاويات حلف شمال الاطلسي المخصصة لقواته المنتشرة في افغانستان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً