العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

المقلة: عقد «مجمع عراد» يدر على «البلديات» 3.6 ملايين دينار

صرح نائب رئيس مجلس بلدي المحرق ممثل عراد وحالتي النعيم والسلطة علي المقلة، بأن مستثمر مجمع عراد التجاري وعد بتقديم الخرائط والتصاميم خلال 6 شهر تحسب ضمن فترة السماح التي تستمر لمدة سنتين.

وتبلغ مدة الانتفاع الكلية 30 سنة بينما تستفيد وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني من إيجار شهري يبلغ نحو 10.500 دينار شهرياً وبما مجموعه 3.6 ملايين دينار مع نهاية فترة الانتفاع، على أن تعود ملكية الأرض والمباني البالغ سعرها 4.3 ملايين دينار إلى عهدة البلدية مجدداً.

وقال المقلة في بيان امس، انه تم التوقيع على إنشاء مجمع تجاري في منطقة عراد لأول مرة بنظام B.O.T (عقد انتفاع) مع شركة رامز. ويتم ذلك بعد نجاح مزايدة طرحتها «البلديات» بطلب من مجلس المحرق البلدي.

وقام المستثمر يوم أمس الثلثاء (1 يناير/ كانون الاول 2013) وخلال فعالية توقيع العقد بدفع ضمان بنكي قيمته 1 في المئة من مبلغ العقد الكلي أي نحو 360 ألف دينار «وهذا ضمن حرص المجلس البلدي والوزارة على أن يقدم المستثمرون ضماناً مالياً لضمان تنفيذ المشروع».

ويقع المشروع على مساحة 14 ألف متر مربع وبحد استفادة قدرها 180 في المئة من مساحة الأرض، ما يجعل المساحة الكلية المستغلة نحو 25 ألف متر مربع. ويسمح للمستثمر بإنشاء ثلاثة طوابق مع التزامه بالاشتراطات الكاملة ومن أهمها إنشاء مواقف للسيارات تسع 400 موقف.

ويحتوي المجمع المنتظر على دور أرضي يحتوي على محلات تجارية ومطاعم ومقاهٍ. والدور الأول يحتوي هايبرماركت لبيع المواد الغذائية والملابس. كما ستتوفر مساحات ترفيهية للأهالي تهدف إلى لمّ شملهم في موقع قريب من منازلهم.

وقال المقلة ان المشروع سيخدم أهل المنطقة خدمة كبيرة وستكون له أهمية إستراتيجية في توفير البيئة المريحة للأهالي، حيث تفتقر المحرق إلى المجمعات التجارية غير أن المجلس يتوجه إلى التسهيل لإيجادها من خلال فتح الاستثمار والتسهيل على المستثمرين. واضاف أن المحرق تنتظر أيضاً مجمع سيف المحرق في منطقة عراد والذي رخص له المجلس منذ عدة سنوات ولم يلتزم المستثمر ببنائه، فأوصى المجلس بتسريع إنهاء الإجراءات معه لتمكين جهة أخرى من بناء مجمع آخر.

وفي سيق متصل قال نائب الرئيس: «المجلس مهتم جداً بمجمع آخر هو مجمع البسيتين والذي كان المجلس قد وافق عليه مبدئياً، لكنه تجاوب مع عريضة الأهالي الرافضين لإنشائه في موقع سابق بسبب اختلاف التصنيف وفق ما أكدته الدولة من خلال إدارة التخطيط العمراني، ثم وجه سمو رئيس الوزراء بتبديل الأرض وتم ذلك، والآن ننتظر أن تسرع الجهات المسئولة في هذه العملية ونحث المستثمر على بدء العمل».

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:17 ص

      غشبقات السيد المقلة

      بين حين وآخر يطالعنا السيد المقلة بتصريحاته الغير مسئوولة كان آخرها لجنة شكلية لحماية المستهلك وقبلها اثار زوبعة كبيرة في موضوع اللحوم الإسترالية بأنها مريضة وفاسد’ ووو من هذه الترهات ووضع نفسه مكان البيطريون وعندما انقطت اللحوم من الأسواق بسببه لم يفتح فاه وصمت ولم يملك البدائل هذه العشوائية يعود اليها اليوم مستعرضاً موضوعاً لا يخدم الوطن والمواطن فكيف يمكن ان يستثمر كان من كان مساحات ومباني وتسويق وملايين لكي تكسب البحرين 3.6 ملايين دينار مع نهاية فترة الانتفاع، اي بعد 30 عاماً غريب امرك عجيب

اقرأ ايضاً