العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

هجرس تسأل وزير التربية عن زيادة موظفي وأكاديميي الجامعة

الوزير يرد: بعد تسكين موظفي الجامعة على جداول «الخدمة المدنية»

تقدمت عضو مجلس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب النائب ابتسام هجرس بسؤال برلماني إلى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، وذلك بخصوص عدم منح موظفي جامعة البحرين الإداريين والأكاديميين الزيادة ذاتها التي تم منحها لجميع موظفي الحكومة من دون استثناء؟ وهل سيتم منحهم أم لا؟ وفي حال هناك خطة لمنحهم ومتى؟ وما هي الأسباب والمبررات التي تقف دون منحهم منذ ان تم استثناؤهم من قرار الزيادة؟

وجاء رد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بأن المادة رقم 1 من المرسوم بقانون رقم 48 لسنة 2010 بإصدار قانون الخدمة المدنية تنص على أنه مراعاة ما تنص عليه المادة 4 من هذا القانون انه يعمل في المسائل المتعلقة بشئون الخدمة المدنية بالدولة بالأحكام الواردة في هذا القانون وتسري احكامه على جميع الموظفين المدنيين في الجهات الحكومية ممن يتقاضون رواتبهم أو جزءا منها من الموازنة العامة للدولة. وانه لا تسري هذه الأحكام على العسكريين في قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية والحرس الوطني وجهاز الأمن الوطني ماعدا الموظفين المدنيين منهم، مع عدم الاخلال بأية نصوص تنظم شئون هؤلاء المدنيين العاملين في القطاع العسكري.

وتنص المادة رقم 4 من المرسوم بقانون ذاته على أنه تخضع الجهات الحكومية التي تنظم شئون موظفيها لوائح خاصة للاشراف والرقابة الادارية للديوان بما يضمن خضوع تلك الجهات للسياسة العامة للدولة في مجال الخدمة المدنية، وعلى تلك الجهات عرض اللوائح التي تنظم شئون موظفيها ومشروعاتها وتعديلاتها وكذا النظم الخاصة بالرقابة الادارية فيها على الديوان لمراجعتها واقرارها وتسري أحكام هذا القانون فيما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك اللوائح.

وقال النعيمي انه اعمالا للاحكام السابقة فقد قامت جامعة البحرين باتخاذ الاجراءات اللازمة لعرض اللوائح التي تنظم شئون موظفيها على ديوان الخدمة المدنية لمراجعتها واقرارها وهو ما جعل تنفيذ زيادة الرواتب المقررة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 54 لسنة 2011 معلقا على تسكين موظفي الجامعة على جداول الرواتب المعتمدة من قبل ديوان الخدمة المدنية.

واضاف، بينت الجامعة أن معظم الدرجات الوظيفية لموظفي الجامعة تختلف عن الدرجات الوظيفية المقررة وفقا لنظام ديوان الخدمة المدنية، ونظرا لهذا الاختلاف فقد تم تشكيل فريق عمل مشترك يضم المختصين من جامعة البحرين وديوان الخدمة المدنية لدراسة الجداول الوظيفية للجامعة لتعديلها على النحو اللازم وقد تم بالفعل الانتهاء من اعداد جداول جديدة لرواتب موظفي جامعة البحرين.

واكدت الجامعة أنه حال الانتهاء من عملية تسكين موظفي الجامعة على جداول الخدمة سيتم اتخاذ اللازم بهذا الخصوص.

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:34 ص

      وماذا عن موظفي معهد البحرين للتدريب

      من الواضح ان ما ينطبق على جامعه البحرين يجب ان يطبق على معهد البحرين و البوليتكنك. حيث ان التغييرات التي حصلت طبقت عليها جميعا و تم إدراجهم تحت مظله وزارة التربيه و التعليم. ام ان الإدارات في كلا المؤسستين نائمين ام يحتاجون لنائب من البرلمان للتحدث بخصوصهم ؟ أنا اعتب على النائب ابتسام هجرس و وزير التربيه في عدم شموليه المعهد و البوليتكنك في سؤالها و للوزير في عدم ذكرة للمؤسستين المعهد و البوليتكنك

    • زائر 3 | 1:52 ص

      بلد الفقير فيه يزداد فقرا

      والغني يزداد غِناً .. اسأليه متى بيوظف العاطلين الاجتماعيين في وزارته ومدارسها ؟!!

    • زائر 2 | 1:49 ص

      مقهور من قلب

      واحنا نسئل وزير التربية لمتى يعني هالطائفية في التوظيف ؟ يعني احنا متفوقين طول عمرنا في المدارس والجامعات ومصيرنا قعدة البيت وزوملاء الدراسة الي قعدنا نكرف واحنا ندرس فيهم ياخذون الوظيفة بارز مبرز وهم يادوب تخرجوا من الجامعة ودرجاتهم على الحافه

    • زائر 1 | 11:42 م

      في الإنتظار

      قبل كم سنه قررت الجامعه زيادة رواتب الهيئه الأكاديميه .... فما سمعنا بلجان ولا جداول جديده ... توقيع بجرة قلم وتمت الزياده 400 دينار للأكاديميين والموظفين الإداريين يطالعون متحسرين ... إرحموا العالم اعطونا هالزياده وفكونا, إنشاء الله عاد اتكون 15% وبأثر رجعي ... لأن القانون طلع من 2011

اقرأ ايضاً