العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

بث مباشر لجميع الأحداث وظهور أول لشمس المنامة والفريق التاسع

تغطية أبوظبي الرياضية «لخليجي 21» تنطلق اليوم من المنامة

أعلنت قناة أبوظبي الرياضية عن انطلاق المرحلة الثانية من خططها الشاملة لتغطية دورة كأس الخليج الحادية والعشرين التي ستبدأ بعد أيام في العاصمة البحرينية (المنامة) وذلك اعتبارا من اليوم (الأربعاء) الثاني من يناير/ كانون الثاني.

المرحلة الثانية من التغطية – وكما كشف عنها المسئولون في القناة خلال مؤتمر صحفي موسع بأبوظبي يوم الخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون الاول الماضي – ستكون هي مرحلة البطولة والحدث الذي يترقبه كل أهل الخليج – حيث وصل فريق عمل القناة إلى أرض الحدث تمهيداً لبث كل البرامج من المنامة اعتبارا من اليوم.

وسيكون بإمكان المشاهدين متابعة جميع الأحداث والفعاليات والمؤتمرات ووصول الفرق إلى المنامة على الهواء مباشرة، إذ أعدت القناة كل الوسائل الفنية والتقنية وشبكة مراسليها لنقل ما يدور في أيام ما قبل انطلاق البطولة وخلال إقامة منافساتها مباشرة ودون انتظار وفي كل المواقع المرتبطة بالحدث.

في الثانية من ظهر اليوم – ومن استديوهات أبوظبي الرياضية التي تم تشييدها في منطقة السيف الجميلة بالعاصمة البحرينية – سيكون مشاهدي سيدة القنوات على موعد مع برنامج «شمس المنامة» وحلقته الأولى التي اختارت عنوان – أرض البدايات- للحديث عن الذكريات وكيف انطلقت أول كأس للخليج من البحرين قبل نحو ثلاثة وأربعين عاماً.

نجوم البدايات وكل من عاصر الدورة الأولى سيكونوا ضيوفاً على برنامج «شمس المنامة» الذي ينفرد بلقاء خاص مع الرجل الذي قام بتصنيع أول كأس للخليج في لبنان وقصة هذه الكأس وكم تكلفت والعديد من الصور النادرة للدورة الأولى – بالإضافة لنخبة من أهل الفن في البحرين والعديد من التقارير التي تلقي الضوء على التراث الخاص بالبلد المستضيف.

البرنامج من تقديم هيثم الحمادي وإعداد عماد عثمان وإخراج سعيد داوود.

«برنامج الفريق التاسع» – سيصحب مشاهدي أبوظبي الرياضية في أمسية خليجية يومياً اعتبارا من العاشرة مساء مباشرة من العاصمة (المنامة) حيث يقدم أشهر نقاد ومحللي منطقة الخليج رؤيتهم الفنية والتحليلية لفرسان الرهان في «خليجي 21 «– بالإضافة لجولة مع آخر أخبار الفرق واستعداد اللجنة المنظمة للحدث الكبير.

«الفريق التاسع» من تقديم يعقوب السعدي إعداد عمران محمد وإخراج جاسم جابر.

جاسم يعقوب وماجد عبدالله ومحمد علي كوجاك النجوم الكبار الذين تألقو في سماء الكرة الخليجية والعربية والآسيوية من ضمن فريق قناة أبوظبي الرياضية المتواجد في أرض الحدث بالمنامة.

وسيطلون على عشاقهم يومياً من خلال برنامجي «شمس المنامة» و»الفريق التاسع».

أيضاً وضمن المرحلة الثانية من خطة التغطية سوف يبدأ اليوم «برنامج جوول» شو والذي سيقوم من خلاله المحلل والمدرب الشهير الكابتن «محسن صالح» بتقديم جرعة فنية دسمة عن المنتخبات الثمانية المشاركة مستخدماً آخر التقنيات الحديثة والأجهزة المتخصصة في تحليل مباريات كرة القدم.

وتشمل مرحلة التغطية الخاصة بالبطولة والتي تبدأ اليوم أيضاً على نشرة أخبار الخليج والعديد من الفيلرات والكليبات الخاصة بتاريخ كأس الخليج وأجمل الأهداف وأشهر المباريات وأبرز النجوم.

وكانت المرحلة الأولى من خطة أبوظبي الرياضية لتغطية «خليجي21» قد بدأت في الخامس والعشرين من ديسمبر الماضي، إذ تحولت شاشة القناة إلى شاشة خليجية على مدار الـ 24 ساعة ببث المباريات الشهيرة في الدورات المختلفة والعديد من البرامج والتي كان أبرزها برنامج «هنا أبوظبي» الذي خصص حلقة كاملة من حلقاته لكل منتخب من المنتخبات المشاركة وألقى الضوء على تاريخه ومشواره مع البطولة واستعداده لدورة المنامة.

بالإضافة لبرنامج حوار مع الكبار الذي قدم حوارات صريحة وجرئية مع رؤساء الاتحادات الكروية للدول المشاركة في البطولة بالإضافة لنخبة من أقطاب الكرة في منطقة الخليج.

يبقى أنه في الخامس من يناير ومع افتتاح الدورة وبدء المنافسات فسينضم استديو «21» إلى باقة التغطية في المرحلة الثانية، إذ سيكون نخبة من أفضل المحللين بصحبة مذيعي القناة يتقدمهم الأستاذ محمد نجيب على موعد مع تقديم الوجبات الفنية الدسمة قبل وخلال وبعد المباريات. «استديو 21»من وإخراج عبدالكريم شلبي.

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً