العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

بأقل مجهود... «الشياطين» و«السيتزين» يطيحان بويغان وستوك

الصدارة على حالها في «البريميرليغ»

بقيت الصدارة على حالها بعد الفوز الكبير لمانشستر يونايتد المتصدر على مضيفه ويغان 4/صفر، ولجاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب على ضيفه ستوك سيتي 3/صفر أمس (الثلثاء) في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ملعب «دي دبليو»، جدد مانشستر يونايتد فوزه على ويغان برباعية نظيفة ثانية بعد الأولى ذهابا في «أولد ترافورد»، وهو يدين به إلى مهاجمه الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز الذي فرض نفسه نجما بتسجيله هدفين وصنعه الثالث للدولي الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل بدوره ثنائية ومنحا وزملاؤهما أفضل هدية لمدربهم السير اليكس فيرغسون بمناسبة احتفاله بعيد ميلاده الحادي والسبعين.

وواصل مانشستر يونايتد الذي خاض المباراة الثالثة على التوالي في غياب نجمه واين روني المصاب، انتصاراته وخرج فائزا للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في آخر 9 مباريات والسابعة عشرة هذا الموسم كما انه نجح للمباراة الثانية على التوالي في المحافظة على نظافة شباكه وذلك منذ فوزه على وست هام يونايتد 1/صفر في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي والسادسة فقط هذا الموسم من أصل 29 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

يذكر إن شباك يونايتد الذي فاز في المرحلة قبل الماضية على نيوكاسل 4/3 ما سمح له بتوسيع الفارق عن سيتي إلى 7 نقاط بعد خسارة الأخير أمام سندرلاند صفر/1، اهتزت في 28 مناسبة هذا الموسم، ما يجعل جموع الأهداف التي دخلت مرماه في 20 مباراة حتى الآن أكثر من مجموع الأهداف التي دخلت شباكه خلال موسمي 2007-2008 (22 هدفا) و2008-2009 (24 هدفا) بأكملهما.

ورفع فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون الذي تنتظره قمة نارية في المرحلة المقبلة في 13 يناير/ كانون الثاني الجاري غريمه ليفربول (يلعب السبت المقبل مع وست هام في مسابقة الكأس)، رصيده إلى 52 نقطة وبقي بالتالي أمام جاره اللدود سيتي بفارق 7 نقاط.

وكان ويغان اثلتيك صاحب الأفضلية في بداية المباراة لكن من دون خطورة على مرمى الحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا، قبل أن يفرض مانشستر يونايتد سيطرته ويترجمها إلى هدفين.

ومنح تشيتشاريتو التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 11 بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وتألق الحارس الدولي العماني علي الحبسي في التصدي لتسديدة قوية للبرازيلي رافايل من خارج المنطقة (32).

ونجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل عبر «تشيتشاريتو» من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحبسي اثر تسديدة قوية للمدافع الفرنسي باتريس ايفرا فتابعها داخل المرمى الخالي (35).

وأضاف فان بيرسي الهدف الثاني في الدقيقة 43 عندما تلقى كرة من تشيتشاريتو داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع الاسباني ايفان راميس وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحبسي (42).

واستمرت أفضلية مانشستر يونايتد في الشوط الثاني بيد أن أصحاب الأرض قلصوا الفارق عبر العاجي ارونا كونيه ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن يضرب تشيتشاريتو للمرة الثانية في الدقيقة 64 مستغلا كرة مرتدة من الحائط البشري اثر ركلة حرة من خارج المنطقة فسددها قوية بيمناه من نقطة الجزاء داخل المرمى رافعا رصيده إلى 8 أهداف على لائحة الهدافين.

وختم فان بيرسي المهرجان بتسجيله الهدف الرابع من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من داني ويلبيك بديل، اشلي يونغ، فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (88) رافعا رصيده إلى 16 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

فوز سهل لمان سيتي

وفي الثانية على ملعب «الاتحاد» انتظر مانشستر سيتي الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عبر مدافعه الدولي الأرجنتيني بابلو زاباليتا من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من حارس مرمى الضيوف الدولي البوسني اسمير بيغوفيتش.

وعزز الدولي البوسني ادين دزيكو تقدم مانشستر يونايتد في الدقيقة 56 رافعا رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم.

وختم الدولي الأرجنتيني سيرخيو اغويرو المهرجان بهدف ثالث من ركلة جزاء رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.

فوز آخر لتوتنهام

وصعد توتنهام هوتسبر إلى المركز الثالث مؤقتا بعدما حول تخلفه صفر/1 أمام ضيفه ريدينغ إلى فوز 3/1.

وفاجأ ريدينغ أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله الدولي الروسي بافل بوغريبنياك في الدقيقة الثالثة بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من العارضة، وأدرك مايكل داوسون التعادل للفريق اللندني في الدقيقة العاشرة بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية.

ومنح الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور التقدم لتوتنهام للمرة الأولى في الدقيقة 51، وأضاف الدولي الأميركي كلينت ديمبسي الثالث في الدقيقة 79.

ورفع توتنهام رصيده إلى 36 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام تشلسي الذي يستضيف جاره كوينز بارك رينجرز اليوم (الأربعاء) في ختام المرحلة.

بقية المباريات

وحقق وست هام يونايتد فوزا مستحقا على نوريتش سيتي 2/1 وانتزع منه المركز الحادي عشر.

وبكر وست هام يونايتد بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة الثالثة اثر حصوله على ركلة جزاء انبرى لها مارك نوبل بنجاح، وأضاف جوي اوبراين الثاني في الدقيقة 26 بتسديدة من مسافة قريبة.

وقلص الضيوف الفارق في الدقيقة الأخيرة عبر راسل مارتن.

وافلت سوانسي سيتي من الخسارة أمام ضيفه أستون فيلا وخرج متعادلا في الدقيقة الأخيرة.

وكان سوانسي سيتي البادئ بالتسجيل عبر واين روتليدج في الدقيقة التاسعة اثر انفراد بالحارس فراوغه وتابعها داخل المرمى الخالي، وأدرك النمسوي اندرياس فيمان التعادل في الدقيقة 44 من تسديدة قوية من حافة المنطقة اثر تلقيه كرة من البلجيكي كريستيان بينتيكي.

وحصل الضيوف على ركلة جزاء في الدقيقة 84 انبرى لها بينتيكي بنجاح مانحا التقدم لأستون فيلا، قبل أن يخطف داني غريام التعادل في الدقيقة الأخيرة.

واستعاد فولهام نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع الأخيرة وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه وست بروميتش البيون 2/1.

ومنح الدولي البلغاري ديميتار برباتوف التقدم للضيوف في الدقيقة 39 بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة من الإيراني اشكان ديجاغاه رافعا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم، ورد الدولي البلجيكي المعار من تشلسي روميلو لوكاكو التعادل في الدقيقة 49 بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من بيلي جونز، قبل أن يخطف السويدي اليكس كاتشانيكليتش هدف الفوز في الدقيقة 58 اثر تمريرة رائعة من الكوستاريكي براين رويز فتلاعب بمدافعين وحارس المرمى بن فوستر عند حافة المنطقة وتابعها بيمناه زاحفة داخل المرمى الخالي.

وهو الفوز السادس لفولهام هذا الموسم والأول منذ تغلبه على نيوكاسل بالنتيجة ذاتها في المرحلة السادسة عشرة في 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إذ خسر بعدها أمام جاره كوينز بارك رينجرز 2/1 ومضيفه ليفربول صفر/4 ثم تعادل مع ساوثمبتون 1/1 قبل أن يخسر أمام سوانسي سيتي 1/2 السبت الماضي.

وارتقى فولهام إلى المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة مقابل 33 لوست بروميتش البيون الذي مني بخسارته الثامنة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد سقوطه أمام مانشستر يونايتد صفر/2 السبت الماضي.

وفشل وست بروميتش البيون في الارتقاء إلى المركز الرابع فبقي في المركز السابع برصيد 33 نقطة بفارق الأهداف خلف أرسنال الذي يحل ضيفا على ساوثمبتون لاحقا، وايفرتون الذي يحل ضيفا على نيوكاسل اليوم (الأربعاء) في ختام المرحلة.

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً