العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

«الليغا» تنال نصيب الأسد في تشكيلة أغلى اللاعبين عالمياً

حظيت الليغا الإسبانية بنصيب الأسد في تشكيلة أغلى اللاعبين في العالم بتواجد 9 عناصر مقابل واحد في البريميرليغ وآخر في الليغ1.

وأعلن برنامج رياضي شهير في إسبانيا عن أغلى تشكيلة كروية في العالم من حيث قيمة اللاعبين السوقية في حال تم طرحهم للبيع في سوق الانتقالات حالياً، وكشف برنامج «بونتو بيلوتا» ذائع الصيت في المملكة الإسبانية عن أغلى اللاعبين كل في مركزه بدءًا من مركز حراسة المرمى حتى خط الهجوم.

ونالت الليغا الإسبانية نصيب الأسد بحصولها على 9 لاعبين بواقع 5 للكتيبة الكاتالونية و4 للميرنغي المدريدي مقابل لاعب من البريميرليغ وآخر من الليغ1.

وجاء قائد ريال مدريد والمنتخب الإسباني إيكر كاسياس في مركز حراسة عرين التشكيلة الكروية الأغلى في العالم بقيمة مالية تصل إلى 35 مليون يورو.

وعلى مستوى خط الدفاع، يظهر مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه ومدافع باريس سان جيرمان البرازيلي تياغو سيلفا كقلبي الدفاع بقيمة 40 مليون لكل منهما.

واحتل ظهيرا ريال مدريد مكاناً رئيسياً في التشكيلة بتواجد الدولي الإسباني سيرخيو راموس على جهة اليمين بقيمة 40 مليون يورو فيما يبرز الدولي البرازيلي مارسيلو على الجهة اليسرى إذ قدرت قيمته السوقية بـ30 مليون يورو.

وسيطر الأسبان بالطول والعرض على خط الوسط وصناعة اللعب بتواجد 4 لاعبين دوليين من منتخب «لافوريا لاروخا» حامل لقب كأس العالم وأمم أوروبا.

وقدرت قيمة لاعب خط الوسط الدفاعي ومفتك الكرات في البارشا والماتادور سيرجيو بوسكيتس بـ42 مليون يورو، وإلى جانب بوسكيتس، يظهر ثنائي برشلونة سيسك فابريغاس وأندريس إنييستا في التشكيلة الأغلى إذ وصل سعر الأول إلى 55 مليون يورو مقابل 70 مليون يورو لأفضل لاعب في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة وأفضل لاعب في القارة العجوز كذلك.

وحافظ الدولي الإسباني ديفيد سيلفا على سمعة الدوري الإنجليزي وإثارة البريميرليغ بتواجده في التشكيلة ممثلاُ عن فريقه مانشستر سيتي بوصول سعره إلى 50 مليون يورو.

واكتسح أفضل لاعبين في العالم خط هجوم أغلى تشكيلة وهنا يدور الحديث حول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقدر البرنامج الرياضي قيمة رونالدو السوقية بـ100 مليون يورو خلف البرغوث الأرجنتيني الذي جاء في صدارة أغلى اللاعبين بواقع 150 مليون يورو.

وتعتبر التشكيلة مقاربة نوعاً ما لنتائج إحصائية أعدتها شركة برازيلية متخصصة في الإحصاءات المالية باستثناء بعض اللاعبين مثل المهاجم الإنجليزي واين روني ومهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني النمر الكولومبي راداميل فالكاو ولاعب مانشستر سيتي الإنجليزي الأرجنتيني سيرخيو ألكون أغويرو.

العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً