العدد 3770 - الثلثاء 01 يناير 2013م الموافق 18 صفر 1434هـ

ماليتا "النواب" و "الشورى" تجتمعان لمناقشة ميزانية "التنمية" و "الإعلام" و "الشباب"

عقدت اللجنة المالية المشتركة بين مجلس النواب ومجلس الشورى اجتماعها برئاسة النائب لطيفة محمد القعود صباح اليوم الأربعاء (2 يناير/ كانون الثاني 2013) لمناقشة احتياجات وميزانية كل من وزارة التنمية الاجتماعية و هيئة شئون الاعلام و المؤسسة العامة للشباب والرياضة والمجلس الأعلى للشباب، وبحضور ممثلي وزارة المالية.

وصرحت النائب لطيفة القعود أن اللجنة المشتركة التقت في بداية اجتماعها بوزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة بنت محمد البلوشي حيث جرى التأكيد على أهمية تلمس احتياجات المواطن البحريني ومن أهمها شريحة كبار السن والمعاقين، والأطفال، حيث لابد من التعاطي الخاص مع هذه الاحتياجات.

وأوضحت القعود أن اللجنة المشتركة تفاجأت بالميزانية المخصصة للمشاريع التي تتعلق بجانب التنمية الاجتماعية مؤكدة أنه يجب أن لا تؤثر مبالغ الدعم الخليجي على تقليص موازنات الوزارات بل يجب أن تكون داعما وإضافة لهذه الوزارات.

وأشارت القعود أن تدني نسبة الصرف في ميزانية الحكومة يعكس البيروقراطية ويثير القلق، بشأن الصرف على المشاريع التنموية التي تساهم بشكل مباشر في تنمية مملكة البحرين وتحقق رؤية البحرين 2030.

وأوضحت القعود أن اللجنة المشتركة أكدت على أهمية التوافق مع الحكومة بخصوص معايير علاوة الغلاء بحيث أن تلبي هذه المعايير احتياجات ومتطلبات ذوي الدخل المتدني لتؤمن لهم مستوى من العيش الكريم والذي يحافظ على كرامتهم الانسانية خصوصا في القوانين والمشاريع التي أقرتها السلطة التشريعية اذ لابد أن تنعكس الميزانية على تطبيق هذه التشريعات للمواطنين كالتشريعات الخاصة بمجال الطفولة وكبار السن والمعاقين، كما جرى التأكيد على عدم الاعتماد بشكل مباشر على تمويل القطاع الخاص وذلك لكونه غير دائم وغير مستمر إلى جانب لا يعفي هذا الأمر مسئولية الحكومة من القيام بدورها التنموي في دعم المشاريع.

وتمنت القعود في ختام الاجتماع أن تلبي ميزانية التنمية الاجتماعية الطموح وأن تتعامل الوزارة بشيء من الشفافية في تنفيذ ورصد الموازنات في مشاريعها ولتواكب مع الزيادة السكانية في المحافظات الخمس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:59 م

      .

      هل الحياة المطلوبة لموطانينا ، ابحث عن مالك ليل نهار وفي كل وقت ، وبين الفينة والاخرى تفكر عن المال ؟ . لا يوجد وقت لعبادة ؟ لا يوجد وقت لاجتماع سليم ، طبعا بتوافق عام يصح الاجتماع . مال الوطن لكل المواطنين لكل الناس . ارض نفط بحر .السلام عليكم . كلام بشكل عام ............

    • زائر 5 | 8:54 م

      .

      بين الكثير البعض يقول كلاما صحيحا ، هو يكره شيء غير ما قاله ، يعتبر كلام صحيح مما قاله من هو من يكرهه في ذلك الكلام انّ كلامه هذا وهو صحيح خطأ . واضح جدا وربما تكون الكلمة مؤثرة ولكن الفعل أكثر كثيرا من مجرد كلمة ، ولكن الكلمة لها تأثيرها ومفعولها ، المال ، لتزويد الناس ، امّا تقديسه ووضعه محتكرا ، لا يستفيد منه احد هذا خطأ . الوطن للجميع . المال للجميع . البوق الاعلامي قد يكون في حالة كثيرة من الكوميديا ويسهي كثيرين معه وهو شيء جميل ، ولكن عندما تكون تلصيقات وتدليسات مطلوب أن يذكر لتجنب الاخطاء

    • زائر 4 | 8:49 م

      .

      السلام عليكم . موطنينا والجيران هم اولى من يجب أن يكون التنميّة لهم ، على ضوء شكر الله والتقرب الحثيث من الاله بخير وطيب . وهذا يكون من المال العام الثروة العامة . الاعلام يحتاج الى صيانة وارشاد من ناحية المواد المهمة التي توضع في الاعلام ، وليس مسلسل مصري يكئب القلب مشاهدته من لقطات مملة ويعاد في كل سنتين ثلاث الى سبع مرات . الاعلام عن كيفية تغذية الطفل عن كيفية صيانة الكهرباء والماء ، عن كيفية تحضير ما يحتاجه الانسان ليل نهار . الشباب ليسوا هم الوحيدين الذين يجب أن يراعوا يراعى الجميع صح.وداعا

    • زائر 3 | 12:30 م

      اهم لوزارة التنمية ان ترصوهم فى حاجتين للمواطنين والاسر المحتاجة

      لازم تزيدون علاوة الغلاء وتزيدون معونة الاسر المحتاجة الشهرية من الوزارة مو بس المسنين والاطفال جيف الاسر الفقيرة مالها رب وكل الاسر بعيالهم ماتسويالا يحصلونه وهالوزيرة قطعت عنا بعد كسوة العيد وامتحنا محنة ويالعيال ومدارسهم واحتياجاتهم لازم تشوفون حل للاسر الفقيرة مو كله زييطه فى زيط ماخذين الامور جنكم ماتعيشون حالة الناس وفقرهم فى بلد النفط يزيد سعره وتنشحن مخابي بعض الناس وفلوس الخليج وين تروح بسكم ماشبعتوا والمواطن ماليه الا التبن

اقرأ ايضاً