العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ

نمو التوظيف في البحرين عبر الانترنت 20%

الوسط – المحرر الاقتصادي  

تحديث: 12 مايو 2017

حققت الإمارات نمواً سنوياً إجماليا بواقع 8% على مؤشر مونستر للتوظيف في الشرق الأوسط، وسجل قطاع البيع بالتجزئة/التجارة والخدمات اللوجستية أعلى نسبة نمو في فرص التوظيف الإلكتروني خلال العام حيث ارتفع بمقدار 45% فيما تصدرت فئة المبيعات وتطوير الأعمال الفئات المهنية الأخرى من حيث النمو السنوي والذي بلغ 11%.

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، فإنه بالنسبة للمنحى السنوي للمؤشر بحسب البلدان فقد تجاوزت فرص التوظيف عبر الإنترنت مستوياتها في شهر نوفمبر 2011 في أربع دول من بين الدول السبعة على المؤشر فقد شهدت قـــطر ارتفاعاً قدره 24% لتحقق أكبر نسبة نمو سنوي بين الدول الأخرى، تليها البحرين بنسبة 20%. وكانت الســعودية الدولة الوحيدة التي سجلت انخفاضاً صافياً عبر 12 شهراً بنسبة 26%.
وفيما يتعلق بأبرز الملامح لشهر نوفمبر سجل المؤشر انخفاضاً سنوياً صافياً قدره 6%. وواصل قطاع الضيافة تصدر كافة القطاعات الأخرى من حيث النمو السنوي ويليه قطاع البيع بالتجزئة/التجارة والخدمات اللوجستية. كما واصلت المبيعات وتطوير الأعمال تواصل تحقيق النمو السنوي الأقوى ضمن الفئات المهنية، تليها فئة الرعاية الصحية. وقادت دولة قطر تقود كافة دول المنطقة من حيث النمو السنوي. في حين سجلت السعودية الانخفاض الأكبر على المستوى السنوي.

وقال سانجاي مودي، المدير التنفيذي لـ"مونستر.كــوم" في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا: "لا يزال الحذر مسيطراً على أصحاب العمل في منطقة الشرق الأوسط بسبب الظروف الاقتصادية العالمـــية الراهنة. وقد انعكس ذلك على مؤشر مونستر للتوظــيف خلال شهر نوفمبر."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً