العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ

شبكة الجزيرة الاعلامية تشتري قناة كورنت الاميركية المملوكة من آل غور

سان فرانسيسكو - (ا ف ب)  

تحديث: 12 مايو 2017

اعلنت قناة كورنت تي في الاميركية التي شارك في تأسيسها عام 2005 نائب الرئيس الاميركي السابق آل غور، الاربعاء شراءها من جانب شبكة الجزيرة الاعلامية القطرية. وجاء في رسالة مقتضبة نشرت على صفحة القناة الاميركية على موقع فيسبوك "اننا فخورون وسعداء بان الجزيرة، الشبكة الاخبارية الدولية المرموقة، اشترت كورنت تي في".

واضافت الرسالة ان اهداف كورنت تي في تتمثل في "اعطاء منبر للذين لا يسمع صوتهم تقليديا، قول الحقيقة للسلطة، عرض وجهات نظر مختلفة ومستقلة وسرد الاخبار التي لا يرويها احد سواها"، مؤكدة ان الجزيرة تشاركها في هذه الرؤية الاعلامية.
ولم تعط قناة كورنت تي في اي معلومات بشأن تطور برامجها ولا مستقبل ادارتها الحالية التي يتولاها رئيس القناة آل غور وشريكه في تأسيسها ومديرها العام جويل هيات.

وفي وقت سابق، اشارت مدونة تابعة لصحيفة نيويورك تايمز الى ان المفاوضات ستتيح لشبكة الجزيرة الحصول على قناة توزيع مهمة في الولايات المتحدة حيث ان القناة القطرية غير منتشرة حاليا سوى في بعض المدن بينها نيويورك وواشنطن، وبالتالي ستدخل في منافسة اشد مع قنوات اخبارية واسعة الانتشار في الولايات المتحدة مثل سي ان ان وشبكات اخرى.
ويمكن متابعة كورنت تي في حاليا في 60 مليونا من اصل 100 مليون منزل اميركي مجهز لمتابعة قنوات تبث عبر الكابل او الاقمار الاصطناعية.

وبحسب مصادر نيويورك تايمز فإن شبكة الجزيرة ستستوعب قسما من القوة العاملة في القناة لكنها ستنشئ قناة جديدة مقرها في نيويورك وسيطلق عليها على الارجح اسم "الجزيرة اميركا". وسيتم انتاج حوالى 60% من برامج القناة في الولايات المتحدة، اما الباقي فسيكون من البرمجة التي تنتجها اصلا الجزيرة عبر قناتها الانكليزية، وفق نيويورك تايمز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً