العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ

الطريف: العدالة بين الموظفين تتطلب تشجيع الملتزم ومحاسبة المقصر

أكد الأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل إبراهيم الطريف، على أهمية الالتزام باللوائح والأنظمة المتعلقة بالانضباط الوظيفي، مشيراً خلال ترؤسه اجتماع الإدارة التنفيذية بالأمانة العامة صباح اليوم الخميس (3 يناير / كانون الثاني 2013) إلى أن رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح، يولي اهتماماً خاصاً لمتابعة الالتزام بمتطلبات الأداء والانضباط في الأمانة العامة، والتي تؤكد ضرورة مكافأة الملتزمين وتشجيعهم على بذل أفضل ما لديهم من إمكانيات وقدرات لخدمة المجلس، في الوقت الذي تحاسب فيه المقصرين بكل موضوعية، وتحثهم على الارتقاء بأدائهم، ومواكبة التطوير المستمر الذي تنتهجه الأمانة العامة.

ولفت الأمين العام بحضور عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالأمانة العامة إلى عدد من الملاحظات والاقتراحات لتعزيز عملية الانضباط الوظيفي، والتي تعد المحور الأساسي الذي تستند عليه جميع مهمات العمل، وبه تقوى العناصر الوظيفية الأخرى، كما تم التأكيد على أن الأمانة العامة تبني مدى قوتها على أساس مدى التزام موظفيها بالانضباط الوظيفي.

وأكد الأمين العام على أهمية دعم القيم الإدارية العالية، وتعزيز قيم الاحتراف والمهنية في العمل من خلال الدورات التدريبية تستهدف مسؤولي الأمانة العامة، والتي تؤهله للقيام بتقييم موظفيه تقييما موضوعياً.

كما بين الأمين العام لمجلس الشورى خلال الاجتماع بأن الأمانة العامة تسعى لمواكبة التطور والتقدم الرقمي في شتى المجالات، لافتا إلى أن مجلس الشورى من هذا المنطلق قد تبنى نظاماً إلكترونياً متكاملاً يحتوي على استمارة إلكترونية لتحديد الاحتياجات التدريبية، وجدول بالبرامج التدريبية الممكن الاختيار منها، وذلك كل على حسب وظيفته ، حيث تم تفعيل هذا النظام لوضع خطة تدريبية إلكترونية سنوية يتم من خلالها رصد احتياجات موظفي المجلس للبرامج التدريبية مطلع كل عام، منوهاً سعادته بالجهد الذي تقوم به إدارة الموارد البشرية والمالية وإدارة تقنية المعلومات لإنجاز هذا العمل.

إلى ذلك، جرى خلال الاجتماع متابعة عدد من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال والتي تتعلق بتنظيم العمل الإداري والفني، حيث تم التأكيد على أهمية تعاون كافة الإدارات والأقسام، والتنسيق فيما بينها، سعياً لتحقيق الأهداف الإستراتيجية ضمن الخطة الموضوعة، والتي تهدف إلى رفع مستوى ما يقدم من خدمات مساندة إلى الأعضاء للقيام بدورهم التشريعي والوطني على الوجه الأكمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:31 ص

      ولد بطنها

      والله قبل كنت اتكلم احسن يوم كنت تقدم الاخبار بتلفزيون البحرين شفيك متغير علينه هذه الايام تحب تقول شي بس مستحي ( اي عداله تكلم عنها في البحرين )

    • زائر 2 | 8:38 ص

      صارت مقلوبه الحين

      الحين اللي ملتزم ومتميز لايكرم ولايكافء والعكس هو من يحصل على الترقيات والمكافئات

    • زائر 1 | 6:34 ص

      . يتبع خانة التعليق : الالتزام المطلوب هو تجنّب الاخطاء وتجنّب التدليس الخاطئ .

      الى جميع الناس . السلام . السلام عليكم . الأوطان للجميع ، المال العام للجميع . الثروة العامة للجميع . واضح انّه من يتوفر على قليل من الصدق الطيّب سوف ينتقذ اي دعوة فيها ما فيها من الصح وان يكون فيها شيء قليل من الخطأ . الصح موجود في كل النيّات الا انّها ان شابتها خطيئة واحدة كان الشخص ليس سليم النيّة . البوق الاعلامي ليس كل شيء . النظام القائم على امكانيّة التغيير من شخص كبير في مسماه من قبل بعض . من الممكن للأول المتكلم في مجال ما أن يسهم كثيرا في حل معضلات يعاني منها المواطن . الالتزام يتبع :

اقرأ ايضاً