العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ

حميدان يبحث مع السعيد تعزيز التعاون تحقيقاً لمصالح أصحاب العمل والعمال

التقى وزير العمل جميل محمد علي حميدان اليوم الخميس (3 يناير / كانون الثاني 2013) عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين كاظم عيسى السعيد، عضو مجلس إدارة صندوق العمل (تمكين) وذلك بمكتب الوزير بالوزارة.

وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين وزارة العمل وغرفة تجارة وصناعة البحرين في عدد من المجالات، أبرزها مجالات تدريب وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، كما تم التطرق لمستجدات الأنشطة والبرامج المشتركة المزمع تنفيذها خلال العام الجاري 2013م، والتي تستهدف تحقيق التوازن في المصالح بين أصحاب العمل والعمال على حد سواء، وتمكين العمالة الوطنية من الحصول على فرص عمل لائقة وبأجور مناسبة في منشآت القطاع الخاص.

كما بحث الطرفان سبل تحقيق المزيد من التكامل والتنسيق بين البرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة العمل والأنشطة المماثلة التي يقوم بها صندوق العمل والتي تستهدف دعم العمالة الوطنية وتدريبها وتأهيلها وفق أنظمة وبرامج متطورة لدعمها ومساندتها، تمهيداً لإدماجها في سوق العمل.

من جانيه ثمن السعيد الزيارات التي يقوم بها وزير العمل لبيت التجار ولقاءاته المستمرة بمجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين وذلك بهدف زيادة التنسيق والتعاون بين الجانبين بما يخدم مصالح أطراف الانتاج الثلاثة في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:11 م

      مقترحات و مميزات في الصميم لطرفين محببه

      لتحقيق مطالب المواطنين ( أصحاب العمل والعمال ) تقوم الدولة بتقديم تسهيلات لأصحاب الأعمال ( دفع أو إسقاط المصاريف منها أجار المحلات و الفواتير كما هو الحاصل تقدمه إدارة تمكين ) و تقدم للعمال و الخريجين العلاوات مثلها مثل العلاوات التي يحصل عليها موظفي القطاع العام و إلزام و تخصيص وظائف خاصة للبحرينيين منها ( البنوك ، مكاتب الحملات و السفر و السياحة ، الصرافة ، محلات الأزياء توظيف نسائي ، أمين الصندوق ، محاسبين بحرينيين في كل مؤسسة ، المخلصين ، ووو) يمنع دخول الأجانب في هذه الوظائف .

    • زائر 1 | 10:12 ص

      سعادة الوزير

      الله يعطيك العافية سعادة الوزير

اقرأ ايضاً