العدد 3771 - الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ

الضربات الجوية والقتال يتواصل بسوريا وزيادة القتلى الى 60 الفا

أظهرت لقطات فيديو حملت على الانترنت ويعتقد أنها صورت اليوم الخميس (3 يناير/ كانون الثاني 2013) ما يعتقد أنها الاثار المترتبة على ضربات جوية في مناطق من بينها ضواح بشرق دمشق وبلدة دوما.

وقال نشطاء معارضون إن طائرات حربية ضربت بناية سكنية في بلدة حيان الشمالية التي تسيطر عليها المعارضة أيضا مما اسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية مدنيين. وأظهرت لقطات فيديو رجالا يحملون أشلاء أطفال وعشرات الرجال يبحثون عن ضحايا وسط ركام المبنى المدمر وهم يكبرون.

ولم يتسن التحقق من محتوى اللقطات من مصدر مستقل. وفضلا عن قبضتهم الهشة على الشمال يسيطر المعارضون أيضا على عدد من الأحياء على مشارف دمشق والتي تتعرض لقصف من القوات الحكومية التي تسيطر على وسط العاصمة. وقال نشطاء من المعارضة أمس إن عشرات الأشخاص ماتوا حرقا جراء نيران أشعلتها غارة جوية على محطة وقود في أحد أحياء دمشق أثناء اصطفاف بعض السكان أمامها لشراء الوقود.

وصارت الحرب الأهلية في سوريا أطول وأعنف الصراعات الناجمة عن الانتفاضات التي اجتاحت العالم العربي في العامين المنصرمين. واظهرت لقطات اخرى لم يتم التحقق من محتواها يعتقد انها صورت اليوم الخميس معارضين مسلحين يطلقون النار من بنادق آلية ومواقع للجيش السوري في بلدة بصر الشام الجنوبية.

وقالت الأمم المتحدة أمس إن ما يزيد على 60 ألف شخص قتلوا في الانتفاضة المستمرة منذ 21 شهرا والتي تحولت إلى حرب أهلية لتزيد بذلك العدد الاجمالي للقتلى الذين سقطوا في صراع لا تظهر اي علامة على قرب انتهائه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:16 م

      البحرين

      اين منظمات حقوق الانسان ؟ اين العالم والبشرية ؟ اين الحقوقيون

اقرأ ايضاً