العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ

مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

شعث: أجواء إيجابية تقرب المصالحة الفلسطينية

صبي فلسطيني يحمل مسدس لعبة خلال تجمع حاشد بمناسبة الذكرى 48 لتأسيس حركة فتح - REUTER
صبي فلسطيني يحمل مسدس لعبة خلال تجمع حاشد بمناسبة الذكرى 48 لتأسيس حركة فتح - REUTER

جنين (الأراضي الفلسطينية) - أ ف ب، د ب أ 

03 يناير 2013

أصيب فلسطينيان على الأقل أمس الخميس (3 يناير/ كانون الثاني 2013) برصاص الجيش الإسرائيلي الذي قدم لاعتقال مشتبه به قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن وحدة خاصة إسرائيلية اعتقلت الشاب أمجد اغبارية (26 عاماً) في المنطقة الصناعية في جنين ووقعت بعدها مواجهات أصيبت خلالها عجوز فلسطينية بعضة كلب وأصيب شاب آخر بعيار ناري في رجله.

ومن ناحيتها، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن جنوداً قدموا إلى المنطقة «لاعتقال فلسطيني يشتبه بتورطه بأنشطة إرهابية ولكن 500 فلسطيني تجمعوا هناك وبدأوا بإثارة الشغب» مشيرة إلى أنهم قاموا بإلقاء الحجارة باتجاه القوات.

وأضافت المتحدثة أن الجيش استخدم «وسائل مكافحة الشغب»، مشيرة إلى أنه لم يقع أي اعتقال.

من جانب آخر، وصف القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطينية «فتح» نبيل شعث لقاءه مع رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية بمنزل الأخير في قطاع غزة بأنه كان «إيجابياً». ووصل شعث إلى غزة لبحث ترتيبات مهرجان انطلاقة حركة «فتح» اليوم (الجمعة) بساحة مجمع السرايا الأمني وسط غزة لأول مرة منذ أحداث الانقسام بين الحركتين.

وقال شعث في تصريحات لصحيفة «الشرق» السعودية نشرتها في عددها أمس (الخميس): «اللقاء (مع هنية) جيد، وأبدت حماس خلاله كل الروح الطيبة لإنجاح العرس الوطني وهو مقدمة لمصالحة كاملة وحقيقية وحماس وكل الفصائل الوطنية الإسلامية ستشارك في الانطلاقة».

ورجح شعث أن تكون كلمة حماس خلال المهرجان ضمن كلمة القوى والفصائل الفلسطينية وليس ككلمة منفصلة. وأضاف: «تعكس الأجواء في قطاع غزة حالة الفرح والسرور في صفوف أبناء فتح وكل الفلسطينيين، الأمر الذي اعتبره خطوة حقيقية في طريق لملمة البيت الفلسطيني».

العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً