العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ

تأخر تصديق ومعادلة شهادات طلبة «دلمون» منذ 6 شهور

شكا عدد من طلبة جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا لدفعة 2008 من تأخر إجراءات تصديق شهاداتهم وذلك بعد أن تخرجوا من الجامعة منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي، لافتين إلى أنه مر الآن على طلبهم معادلة وتصديق شهاداتهم زهاء الستة شهور. ولفتوا إلى أن مجلس التعليم العالي خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي طلب من الجامعة تزويدهم بكشوفات الدرجات تمهيداً لتصديقها، في الوقت الذي أكدت الجامعة تسليمها الكشوف.

ورأى الطلبة أن الجامعة ومجلس التعليم العالي يتقاذفان المسئولية، منوهين إلى أنهم من خريجي دفعة 2008.


تأخر تصديق شهادات طلبة «دلمون» لدفعة 2008 منذ ستة شهور

الوسط - محرر الشئون المحلية

شكا عدد من طلبة جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا لدفعة 2008 من تأخر إجراءات تصديق شهاداتهم وذلك بعد أن تخرجوا من الجامعة منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي، لافتين إلى أنه مر الآن على طلبهم معادلة وتصديق شهاداتهم زهاء الستة شهور.

ولفتوا إلى أن الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي دعت في بيان صدر عنها خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي جامعة دلمون لسرعة تزويدها بكشوف الدرجات الموقعة من الأساتذة ورؤساء الأقسام والعمداء، معتبرة ذلك شرطاً من شروط التصديق على شهاداتها، حرصاً على مصلحة الطلبة، في الوقت الذي لفتوا فيه إلى أن بيان مجلس التعليم العالي أشار إلى عرض الموضوع على مجلس التعليم العالي في اجتماعه المقبل في حال عدم تجاوب الجامعة مع هذا القرار.

وذكروا ان مجلس التعليم العالي، أكد أن عدم تسلم هذه الكشوف سيؤخر التصديق على شهاداتهم، وذلك بعد أن صدر في وقت سابق قرار يشترط فيه توافر هذه الكشوف من أجل التصديق على الشهادات، فيما دعا الطلبة لمراجعة جامعتهم حتى تستكمل الجامعة الأوراق المتضمنة كشوف الدرجات وترسلها إلى الأمانة العامة، حتى تتمكن الأمانة من التصديق على شهادات الطلبة.

وتابعوا أنهم وفقا لتصريح الأمانة العامة قاموا بمراجعة الجامعة والتي أشارت إلى أنها سلمت الكشوف وكان من المفترض أن يتم تدشين اجتماع بينها وبين مجلس التعليم العالي بهذا الشأن مؤخرا إلا أنه تأجل حتى إشعار آخر على حد وصفهم.

وتساءلوا عن أسباب تأخر تصديق شهاداتهم، ولاسيما أن كثيرا من الطلبة من جامعات خاصة محلية وخارجية يتم تصديق شهاداتهم بشكل أسرع.

وأضافوا أن الجامعة ومجلس التعليم العالي يتقاذفان مسئولية تأخر تصديق شهاداتهم منذ شهور، الأمر الذي اعتبره الطلبة أمرا مؤثرا على حياتهم المهنية ولاسيما أنهم غير قادرين على التسجيل في المسابقات الوظيفية أو التقدم للشواغر المطروحة في القطاعين العام والخاص بلا شهادة معتمدة فضلا عن عدم قدرتهم على التسجيل في مشاريع التوظيف التي تطرحها وزارة العمل أو في التأمين ضد التعطل أسوة بزملائهم العاطلين الجامعيين.

وأشاروا إلى أن وزارة العمل تتعامل معهم كحملة شهادة الدبلوم وترشحهم لوظائف دنيا، فيما ترفض مؤسسات ووزارات أوراقهم لعدم قبولها أوراقا غير مصدقة من التعليم العالي.

وبينوا أنهم من خريجي علم الاجتماع ومن المتوقع أن تقوم وزارة التربية والتعليم بطرح شواغرها للعام الدراسي المقبل، لافتين إلى ضرورة تصديق شهاداتهم ليتسنى لهم التقدم للشواغر إن طرحت في المسابقة الوظيفية.

وطالبوا كلا من جامعة دلمون ومجلس التعليم العالي بالتعجيل بإجراءات تصديق ومعادلة شهاداتهم حفاظا على مستقبلهم، لافتين إلى أنهم من خريجي دفعة 2008 ولا تشملهم أية عقوبات صدرت من مجلس التعليم العالي بحق الجامعة لذا لا مبرر لتأخر تصديق شهاداتهم حتى الآن.

العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 19 | 6:49 م

      متخرج

      بصراحة عانينه ونطالب مسوؤلي دلمون باعطاء التعليم العالي كوشفاتنه
      والله تاذينه يا مسوؤلي دلمون وحنا دافعين لكم كل فلوسكم فعلى الاقل اجلعوا
      حسن الخاتمة علشان ما ننضم للطلبة الي صار صراع بينهم وبين ادارة دلمون

    • زائر 18 | 4:11 م

      انا ايش ذنبي

      أنا متخرجة صار لي سنة بالضبط ولا حصلت الشهادة واروح الجامعه يقولون لي محد يعرف .. او انهم رايحيين للوزارة وتم رفض استلام الاوراق
      والتعليم العالي يقول لي شهادتج الجامعه ما جابتها لنا روحي شيكي عندهم
      المسئول الاكبر عن هالموضوع هو حسن القاضي .. اذا الوزارة قالت لك ما يصير تكون رئيس الجامعه لأن مالكها ليش ما غيرت الرئيس من قبل .. وبعدها تراكمت امور ولما تسببت لنا بهذه المعضلة وكلها من نتيجة تفكيرك وطريقتك في الإدارة .
      وحتي الرئيس الجديد طفش من كثر ما تتدخل في قراراته وأموره وزهق ومشي ورج لبلد

    • زائر 10 | 4:01 ص

      طلاب مظلومون

      نحن كذلك طلبة الصيفي تخرجنا تاريخ 1/8/2012 و نحن دفعة 2008 لكن لم نستلم اي شهادة
      راجعنا التعليم العالي و راجعنا الجامعة و صار لنا 6 شهور بدون شهادة
      6 شهور من المعاناة
      لا نستطيع ان نتقدم لاي وظيفة لاننا نعتبر بشهادة الثانوية و ليس بشهادة الجامعة
      كل ما نروح نراجع الجامعة قالوا لنا نطرش الشهادات بس يرجعونهم و كل ما راجعنا التعليم العالي قالوا لينا الشهادات ما وصلتنا من الجامعة
      و بالاخير الطالب هو الا يضيع من عمرة و من تعبة
      و المشتكى الى الله

    • زائر 16 زائر 10 | 6:24 ص

      طلاب تعبوا من الانتظار

      نحن كذلك 4 طلبة متخرجين من الفصل الصيفي لكنا لم نستلم شهاداتنا و مر علينا 6 شهور

    • زائر 5 | 2:37 ص

      بس ست شهوور

      بكالوريوس معهد البحرين تأخر معادلته اكثر من ثلاث سنوات ومكانك سر ... لا المعهد يدري شالسالفة ولا التربية ولا حتى الجرايد بما فيهم الوسط ... يعني بغينا نعرف الى متى ننتظر

    • زائر 17 زائر 5 | 7:52 ص

      أنا خريج دفعة 2008

      أنا خريج دفعة 2008 من جامعة دلمون ، فعلنا لحد الآن لم نستلم الشهادة علما باني موظف في إحدى وزارات الدولة ومن حقي الحصول عليها لتقديمها للوزارة حتى استطيع الحصول على الدرجة المناسبة التى تليق شهادتي .
      وطبعا أحنا ما لينا علاقه بلا صاير بين الجامعة والتعليم العالي
      وأرجو من التعليم العالي التصديق على الشهادة وعدم المماطله سواء كان من التعليم العالى أو الجامعة وبفعل نحنا متضررين جدجدجددجدجدجدا

    • زائر 4 | 1:56 ص

      ومعهد البحرين

      نرجوا منكم تسليط الضوء على موضوع طلبة البكلريوس التطبيقي لمعهد البحرين حيث ان موضوعهم لازال يراوح مكانه منذ اكثر من عام ولا اخبار عن تصديق شهاداتهم او محاسبة المعهد وارجاع اموال الطلبة رغم ان المعهد مؤسسة حكومية..

    • زائر 3 | 12:04 ص

      نفس مشكلتي

      أنا تخرجت في الفصل الثاني 2011/2012 وطلعت افادة تخرج من الجامعه بتاريخ 15 / 7 / 2012 والي الان ما تصدقت شهادتي ولا استلمها .. ولا أعرف اتحرك لا اقدم في وظيفة ولا اسجل في وزارة ولا شي ..
      انا اش دخلني في المشاكل الشخصية او غيرها بين رئيس الجامعه و التعليم العالي .. نحن يالله دفعنا فلوس الدراسة.. من العمل ونقصر علي نفسنا حتي ندرس وبالنهاية ما تتصدق .. ايش ذنبي انا .. درست وتعبت وقدمت امتحانات .. وبعد انتظر.. انا صار لي سنة الان وما حصلت شهادة ولا افادة يعني لمتي ؟حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 6 زائر 3 | 2:40 ص

      خل بالك طويل

      احنا تخرجنا 2009 عن حساب من جهة حكومية (معهد البحرين) وللحين خالين يدنا على خدنا ...
      وقاعدين يبدلون في المدراء ومكانك سر ... لا و الادهى حتى الجرايد سكتوا عن موضوعنا ... المشتكى لله

    • زائر 2 | 11:36 م

      اقرع وجنن

      طبعاً السبب ان الطابعة خربانة او مافيها حبر
      لاتفهمون المسؤولين غلط
      هم ودهم بساعدوكم بس الهوا ضدهم
      فهمتها او لا

    • زائر 1 | 10:23 م

      متضرر

      الله يكون في العون

اقرأ ايضاً