العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ

عبدالعزيز: «المعدات الطبية» و «توظيف الأطباء» يعطلان افتتاح «مركز جابر الصباح»

تأخر تسلم المعدات الطبية وتوظيف الكادر الطبي يعطلان افتتاح مركز الشيخ جابر الصباح الصحي
تأخر تسلم المعدات الطبية وتوظيف الكادر الطبي يعطلان افتتاح مركز الشيخ جابر الصباح الصحي

أكد العضو البلدي بالمنطقة الشمالية عبدالغني عبدالعزيز أنه تم الانتهاء من إنشاء مركز الشيخ جابر الصحي، إلا أن وزارة الصحة في انتظار تجهيز المركز بالمعدات الطبية والموظفين، حتى يتم تدشين العمل في المركز.

وقال عبدالعزيز في حديث لـ «الوسط» «إن العمل الإنشائي للمركز تم الانتهاء منه منذ قرابة الستة أشهر، وقد زار وزير الصحة برفقة الأعضاء البلديين المركز، إلا أنه لم يتم افتتاحه».

وأضاف عبدالعزيز أن «المركز الآن بحاجة إلى معدات طبية وإلى موظفين، فالوزارة بانتظار تخصيص أجهزة للمركز، مع تخصيص فريق عمل للعمل حتى يتم افتتاحه بشكل رسمي».

وأوضح عبدالعزيز أنه بحسب تصريحات بعض المسئولين فإن من المتوقع أن يتم افتتاح المركز في الربع الأول من 2012، مشيراً إلى أن التأخر في افتتاحه لا يخدم الأهالي، وخصوصاً مع زيادة الاكتظاظ السكاني في المنطقة. ولفت عبدالعزيز إلى أن المركز سيخدم أهالي الدائرتين الثانية والثالثة واللتين تشهدان اكتظاظاً سكانياً مؤخراً، مشيراً إلى أن هذا المركز سيساهم في حل مشكلة الأهالي، إضافة إلى أن افتتاح هذا المركز سيخفف الضغط على باقي المراكز الصحية المجاورة للمنطقة.

وتمنى عبدالعزيز ألا تطول المدة حتى افتتاح المركز وخصوصاً في ظل الاكتظاظ السكاني الذي تشهده المنطقة، مبيناً أن الأهالي في انتظار افتتاح المركز منذ فترة طويلة.

وذكر عبدالعزيز سابقاً أن من المقترح أن يخدم مركز الشيخ جابر الصحي أكثر من 30 مجمعاً سكنيا في الدائرتين الثانية والثالثة من المحافظة الشمالية، بما يزيد على 40 ألف نسمة.

ونوه عبدالعزيز إلى أن المجلس التقى بمدير إدارة المراكز الصحية بوزارة الصحة سيما زينل لمناقشة توزيع المجمعات السكنية على مركز الشيخ جابر الصحي بقرية باربار.

ومن المشار إليه أن وزارة الصحة سبق ان عرضت خطتها على المجلس البلدي في العام 2010 لإنشاء المراكز الصحية والمستشفيات على صعيد المنطقة الشمالية والبحرين عامة حتى العام 2022، وقد استعرضت إنشاء عدد من المراكز الصحية أولها في باربار والمدينة الشمالية وسار والحجر وأبوقوة.

العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:22 ص

      مافي ميزانيه

      معروف الميزانيه وين تروح وكيف تصرف وعلى من وماذا تصرف

    • زائر 1 | 12:48 ص

      ينتظرون تبرعات

      الوزارة تنتظر تبرعات لتشغيلها و تشغيل مرافقها...

اقرأ ايضاً