العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ

شبكة «الجزيرة» تشتري قناة «كورنت» الأميركية

أعلنت قناة «كورنت تي في» الأميركية التي شارك في تأسيسها العام 2005 نائب الرئيس الأميركي السابق آل غور، الأربعاء (2 يناير/ كانون الثاني 2013) شراءها من جانب شبكة الجزيرة الإعلامية القطرية.

وجاء في رسالة مقتضبة نشرت على صفحة القناة الأميركية على موقع فيسبوك «إننا فخورون وسعداء بأن الجزيرة، الشبكة الاخبارية الدولية المرموقة، اشترت كورنت تي في». وأضافت الرسالة أن أهداف «كورنت تي في» تتمثل في «إعطاء منبر للذين لا يسمع صوتهم تقليديّاً، قول الحقيقة للسلطة، عرض وجهات نظر مختلفة ومستقلة وسرد الأخبار التي لا يرويها أحد سواها»، مؤكدة أن الجزيرة تشاركها في هذه الرؤية الإعلامية. ولم تعطِ قناة «كورنت تي في» أي معلومات بشأن تطور برامجها ولا مستقبل إدارتها الحالية التي يتولاها رئيس القناة آل غور وشريكه في تأسيسها ومديرها العام جويل هيات.

وأشارت مدونة تابعة لصحيفة «نيويورك تايمز» إلى أن المفاوضات ستتيح لشبكة الجزيرة الحصول على قناة توزيع مهمة في الولايات المتحدة حيث إن القناة القطرية غير منتشرة حالياً سوى في بعض المدن بينها نيويورك وواشنطن، وبالتالي ستدخل في منافسة أشد مع قنوات أخبارية واسعة الانتشار في الولايات المتحدة مثل «سي إن إن» وشبكات أخرى.

العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً