العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ

حظر تصريحات شامل للأبيض... والزعابي يؤكد احترام الإعلام

بعثة الإمارات تصل من المطار إلى الحافلة... وتدريب مغلق

مطار البحرين الدولي – محمد عباس ومحمد طوق 

03 يناير 2013

وصلت ظهر يوم أمس (الخميس) بعثة المنتخب الإماراتي الشقيق لكرة القدم المشاركة في بطولة مجلس التعاون الـ 21 للمنتخبات المقررة في مملكة البحرين خلال شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

ورفضت البعثة الإماراتية الإدلاء بأي تصريحات لممثلي وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة المتواجدين في مطار البحرين الدولي لاستقبال البعثة التي توجهت مباشرة من أرض المطار إلى الحافلة التي أقلت الفريق إلى الفندق.

ورفض اللاعبون وكذلك الجهاز الفني والإداري إجراء أي لقاءات صحافية بشكل أثار استياء الوسائل الإعلامية المتواجدة.

وأمام الضغط الإعلامي الموجود أجرى عضو البعثة وعضو الإماراتي لكرة القدم وعضو اللجنة الفنية للبطولة راشد الزعابي بعض اللقاءات القصيرة التي أكد من خلالها احترام البعثة الإماراتية لوسائل الإعلام ورغبتها في التواصل معها باعتبارها عنصرا رئيسيا في نجاح البطولة.

وقال: «ما نريده هو فقط تنظيم العملية بحيث لا تترك بصورة عشوائية ولذلك كانت التوجيهات صارمة للاعبين والجهاز الفني لعدم الإدلاء بأي تصريحات خارج المؤتمرات الصحافية».

وأضاف «لا نرغب في توفير مناخ من الضغط على اللاعبين وتجنب الإدلاء بالتصاريح هو أحد الأساليب من أجل منع الضغوطات».

وأكد الزعابي أن هدف منتخبه تحقيق اللقب الخليجي وأنه قدم إلى البحرين من أجل الظفر به، مؤكدا ثقة الاتحاد الإماراتي في المنتخب الحالي الذي تغلب عليه عناصر الشباب بقيادة المدرب مهدي علي.

وقال: «منتخب الإمارات سيخوض بطولة صعبة الجميع مرشح فيها للظفر باللقب باستثناء المنتخب اليمني الذي نكن له كل الاحترام والتقدير».

وأضاف «المنتخبات السبعة الأخرى جميعها تمتلك الحظوظ نفسها في المنافسة ونحن سندخل البطولة خطوة بخطوة إذ سنصب تركيزنا على القسم الأول وبعد ذلك لكل حادث حديث».

وعن المباراة الأولى لمنتخب بلاده أمام المنتخب القطري، بين الزعابي أن المنتخب القطري منتخب قوي وصاحب تجربة ولكن المنتخب الإماراتي لديه الثقة في نفسه لتقديم بطولة مميزة تكون في مسار طويل لإعداد المنتخب إلى كأس العالم 2018».

من جانب آخر وفي مواصلة لسياسة التكتيم الإعلامي التي يتبعها المنتخب الإماراتي أغلق مدرب المنتخب مهدي علي التدريب الأول للمنتخب بشكل كامل أمام وسائل الإعلام يوم أمس والذي أقيم في النادي الأهلي على أن يفتح تدريب اليوم بشكل قصير ولمدة 15 ساعة أمام وسائل الإعلام.

وتضم بعثة منتخبنا الوطني وفداً مكوناً من: محمد عبيد حماد الظاهري (مشرفاً عاماً)، عدنان خميس الطلياني (مشرفاً)، مترف علي الشامسي (مديراً)، مهدي علي حسن (مدرباً)، حسن عبدالرحمن العبدولي (مساعداً للمدرب)، حسن إسماعيل المقيم (مدرباً للحراس)، باتريس كوتارد (مدرباً للياقة)، الدكتور جلال الغالي (طبيباً)، يوسف سحنون (أخصائي علاج)، الدكتور محسن بلحوز (طبيب تغـذية)، سـالم علي النقبي (منسقاً إعلامياً)، لارس والتر (محللاً للمباريات) جوليوس، جيتيليو (مدلكين)، هشام تيكنوين (مصوراً)، كيلاني عبد المنعم، عباس محمودي (مسؤولين للمهمات).

واللاعبون: عبد العزيز هيكل، عبد العزيز صنقور، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل، ماجد حسن (الأهلي)، محمد فوزي، عامر عبدالرحمن، حبوش صالح (بني ياس)، علي خصيف، خالد عيسى، علي العامري، عبدالله موسى، خميس اسماعيل، علي مبخوت (الجزيرة)، وليد عباس (الشباب)، محمد أحمد، داود سليمان، مهند العنزي، عمر عبد الرحمن، (العين)، حبيب الفردان (النصر)، حمدان الكمالي، سعيد الكثيري، إسماعيل مطر (الوحدة).


استياء شديد للإعلام الإماراتي

أعرب الإعلام الإماراتي المتواجد على أرض مطار البحرين الدولي وخصوصا المكتوب منه عن استيائه الشديد من منع التصريحات على أعضاء الوفد الإماراتي وعدم تمكنهم من إجراء أي مقابلات صحافية في ظل السرعة القياسية التي غادر بها الوفد من المطار إلى الحافلة.

وأوصل عدد من الإعلاميين المتواجدين شكواهم إلى عضو الاتحاد الإماراتي راشد الزعابي الذي كان الوحيد الذي تحدث للإعلام، معربين عن امتعاضهم كونهم جاءوا خصيصا لتغطية أخبار المنتخب الإماراتي وليس المنتخبات الأخرى!.

ووعد الزعابي بتعديل الوضع والسماح بإجراء المقابلات الصحافية ولكن بشكل منسق مسبقا.


البعثة غادرت قبل الأمتعة

في ظل الرغبة الشديدة من جانب المنتخب الإماراتي في تجنب وسائل الإعلام المتواجدة في مطار البحرين الدولي غادرت البعثة بسرعة من المطار إلى الحافلة التي خصصت لنقل اللاعبين وذلك مباشرة فور نزول الطائرة إلى أرض المطار.

وغادر اللاعبون إلى فندق الدبلومات من دون أمتعتهم التي لم تكن قد جهزت بعد، وهو ما اضطر المختصين إلى جمعها بعد ذلك وإرسالها وراء الوفد إلى الفندق.


عبيد: إعدادنا جيد لـ «خليجي 21»... ومباراة قطر مفتاح التأهل

أكد المشرف على منتخب الإمارات لكرة القدم محمد عبيد أن المنتخب الإماراتي استعد جيداً لخوض غمار دورة كأس الخليج العربي، وأوضح في لقاء تلفزيوني أمس أن المباراة الأولى التي سيخوضها الأبيض مع منتخب قطر غداً (السبت) هي مفتاح المنتخب للتأهل للدور الثاني، مشيراً إلى أن المنافسة على اللقب ستكون صعبة على جميع المنتخبات ولاسيما أن المستويات متقاربة مع بعضهم البعض.

وكانت بعثة المنتخب الإماراتي حطت رحالها ظهر أمس في البحرين، ومنعت إدارة المنتخب التصريحات على اللاعبين أمام وسائل الإعلام من أجل إبعاد اللاعبين عن الضغوطات الإعلامية.

وأوضح عبيد أن المنتخب الإماراتي يضم عددا كبيرا من الوجوه الشابة التي قدمت مستويات لافته في الفترة الماضية تحت إشراف المدرب الوطني القدير مهدي علي من خلال المباراتين الوديتين الذين لعبهم الأبيض أمام منتخب اليمن في معسكره الذي أقيم في الدوحة، وبين أن هناك عدة مراحل تنتظر الأبيض في الفترة المقبلة متمثلة بتصفيات كأس العالم 2018 وبطولة كأس آسيا وسيسعى للاستفادة الجيدة من خلال مشاركته في دورة كأس الخليج العربي، وختم حديثه بالقول: «أتمنى أن نظهر بالمستوى المطلوب في المباريات، أمامنا عدة مباريات سنسعى لتقديم أفضل المستويات فيها وأتمنى أن يظهر اللاعبين بمستواهم الحقيقي لتحقيق أفضل النتائج».


سيخوض تدريبا ثانيا اليوم قبل لقاء قطر

مهدي علي يغلق تدريبات «أبيض الإمارات» في استاد الأهلي

أغلق مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم القدير مهدي علي تدريبات منتخب بلاده يوم أمس والتي أقيمت على استاد النادي الأهلي بالماحوز، وخاض الأبيض أولى حصصه التدريبية يوم أمس فور وصوله إلى البحرين ظهراً.

ومن المؤكد أن تدريب أمس كان الرئيسي للأبيض، ودارت في التدريبات وجبة دسمة من الأمور الفنية والتكتيكية التي سيعول عليها مهدي علي في لقاءه الافتتاحي أمام المنتخب القطري، إذ كان إغلاق التدريبات من أجل التركيز على الخطوط العريضة التي سيعتمد عليها المدرب في لقاء قطر.

وأمتدت تدريبات أبيض الإمارات لقرابة الساعتين، وأكد المنسق الإعلامي لمنتخب الإماراتي سالم النقبي أن جميع اللاعبين شاركوا في التدريبات.

اليوم تدريب أخير قبل مواجهة قطر

يخوض المنتخب الإماراتي تدريبه الثاني والأخير مساء اليوم على استاد النادي الأهلي بالماحوز، وسيعطي الجهاز الفني بقيادة مهدي علي الضوء الأخضر للصحافة والمصورين في الربع ساعة الأول فقط من التدريبات.

ومن المؤكد أن يكون تدريب اليوم «خفيفا» ويركز فيه مهدي علي على الخطوط الأخيرة للتشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراته الأولى أمام منتخب قطر غداً.

ومنعت إدارة الوفد الإماراتي تصريحات اللاعبين لوسائل الإعلام.

يذكر ان منتخب الإمارات وصل ظهراً إلى البحرين، وسبق له أن لعب مباريات ودية قبل وصوله إلى البحرين في معسكر الدوحة أمام منتخب اليمن.

العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً