العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ

سيسوكو يعود الى تشكيلة مالي قبل كأس الامم الافريقية

سيعود مومو سيسوكو المعروف بالتحاماته القوية الى منتخب مالي لكرة القدم بعد غياب لمدة ثلاثة أعوام بعد اختياره ضمن تشكيلة مبدئية للفريق استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الافريقية هذا الشهر.

واختار المدرب باتريس كارتيرون تشكيلة قوية تضم 28 لاعبا لخوض دورة ودية استعدادا للعب في البطولة الافريقية من بينهم محمد ديارا لاعب فولهام وسيدو كيتا لاعب خط وسط برشلونة السابق.

وضمت التشكيلة أيضا سامبا دياكيتي الذي لم يشارك مع كوينز بارك رينجرز في مباراة فاز فيها 1-صفر على تشيلسي في دوري انجلترا الممتاز.

وكان سيسوكو لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي سبق له اللعب مع ليفربول ويوفنتوس واحدا من لاعبين اثنين بارزين قاطعا اللعب مع مالي بعد مشاركته المخيبة للامال في بطولة كأس الامم الافريقية 2010 في انجولا وخلافات مع مسؤولي اتحاد الكرة.

وجرى اقناع سيدو كيتا بالعودة الى المنتخب الوطني في سبتمبر 2011 ولعب دورا في احتلال الفريق المركز الثالث في نهائيات البطولة الافريقية التي اقيمت في غينيا الاستوائية والجابون في مطلع 2012.

وحرمت الاصابة سيسوكو من العودة الى الفريق عدة مرات العام الماضي لكنه تلقى دعوة للانضمام الى منتخب بلاده رغم مشاركته المحدودة مع سان جيرمان.

وسيتم تقليص تشكيلة مالي الى 23 لاعبا الاسبوع المقبل قبل البطولة الافريقية التي ستقام في جنوب افريقيا.

وستبدأ مالي مشوارها في البطولة بمواجهة النيجر في بورت اليزابيث في 20 يناير كانون الثاني.

كما ستلعب مالي مع الكونجو الديمقراطية وغانا في المجموعة الثانية.

وجاءت تشكيلة مالي على النحو التالي: حراس المرمى: جيرمان بيرت (اونز كريتور) سومبيلا دياكيتي (ستاد مالي) مامادو ساماسا (جانجان) علي يرانجو (جوليبا).

مدافعون: اداما كوليبالي (اوزير) ادريسا كوليبالي (لخويا) عثمان كوليبالي (ستاد بريست) ساليف كوليبالي (جوليبا) فوسيني دياوارا (اجاكسيو) مامادو ندياي (فيتوريا جيمارايش) اداما تامبورا (ريندرز) مولا واجو (كاين).

لاعبو الوسط: سامبا دياكيتي (كوينز بارك رينجرز) شيخ فانتامادي ديارا (ستاد رين) محمد ديارا (فولهام) سيجاماري ديارا (اجاكسيو) تونجو حامد دومبيا (ولفرهامبتون واندرارز) سيدو كيتا (داليان ايربين) مومو سيسوكو (باريس سان جيرمان) سامبا سو (ريسنج لانس) سامبا ياتاباري (باستيا).

مهاجمون: شيخ تيدياني دياباتي (بوردو) موديبو مايجا (وست هام يونايتد) مامادو ساماسا (كييفو فيرونا) مصطفى ياتاباري (جانجان).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً