العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ

الحكومة العراقية تحذر من استهداف متظاهري الأنبار

حذر مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء، نوري المالكي اليوم الجمعة (4 يناير/ كانون الثاني 2013) من وجود مجموعات "إرهابية" تخطط لاستهداف المتظاهرين في مدينة الأنبار ، مؤكدا أن القوات المسلحة ستتخذ جميع "الإجراءات اللازمة لتأمين حماية المتظاهرين".

وذكر المكتب في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه ، أن "أجهزة الأمن علمت بوجود مجموعات إرهابية مسلحة تخطط للدخول إلى ساحة تظاهرة الفلوجة والأنبار لتقوم بأعمال إرهابية مسلحة ضد المتظاهرين..هدفها إثارة الفوضى وسحب القوات المسلحة للاصطدام معها وخلط وتعقيد الموقف واستغلال الأوضاع".

ودعا المكتب ما وصفهم بـ "المتظاهرين السلميين"، إلى "اخذ الحيطة والحذر واتخاذ ما يلزم لمنع تسلل هؤلاء إلى ساحة التظاهرة". وأوضح أن "القوات المسلحة من الجيش والشرطة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين حماية المتظاهرين من مخططات القاعدة والبعث الذين يتربصون الشرر ببلادنا".

وتشهد محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين، منذ (25 كانون الأول الحالي)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء وتغيير مسار الحكومة، ومقاضاة منتهكي أعراض السجينات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً