العدد 3772 - الخميس 03 يناير 2013م الموافق 20 صفر 1434هـ

صحيفة سورية: استسلام عدد من افراد الجيش الحر بعد حسم الجيش السوري معركته في مدينة داريا

الجيش السوري
الجيش السوري

 

قصف الطيران الحربي السوري الجمعة مناطق في ريف دمشق الذي يشهد اشتباكات بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "تعرضت اطراف مدينة دوما (شمال العاصمة) لقصف من الطائرات الحربية"، مشيرا الى عدم توافر اي معلومات عن خسائر بشرية محتملة.
وافاد المرصد عن تعرض مدينة داريا جنوب غرب العاصمة للقصف من القوات النظامية "التي تشتبك مع مقاتلين من عدة كتائب مقاتلة في داريا ومحيطها وتحاول منذ اسابيع السيطرة على المنطقة"، مشيرا الى استقدام المزيد من التعزيزات العسكرية اليها.
من جهتها، اوردت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من النظام السوري في عددها الصادر الجمعة، ان الجيش النظامي "حسم فجر امس (الخميس) معركته مع الارهابيين في مدينة داريا بريف دمشق ودمر ما تبقى من اوكار لمسلحيهم واوقع ارهابيي جماعة +النصرة+ (الاسلامية المتطرفة) بين قتيل وجريح ومستسلم".

وتحدثت الصحيفة عن "توقعات ان يتم اعلان داريا آمنة مساء اليوم (الجمعة)"، مشيرة الى ان محور دمشق الجنوبي "بات آمنا".
وهي ليست المرة الاولى تعلن فيها وسائل الاعلام الرسمية او المقربة من النظام "تطهير" مناطق في ريف العاصمة الذي يتخذه المقاتلون كقاعدة خلفية لعملياتهم.
والى الشمال من العاصمة السورية، افاد المرصد عن قصف المقاتلات الحربية "المنطقة الواقعة بين يبرود والنبك"، مشيرا الى ان "انفجارين شديدين هزا مدينة النبك".
وفي شريط بثه المرصد على موقع "يوتيوب"، تظهر سحابة ضخمة من الدخان الاسود ناجمة عما يقول المصور انه "انفجار ضخم" في النبك الساعة السابعة صباح اليوم (5,00 ت غ).
وسرعان ما ينقل المصور كاميرته ليظهر بدء تصاعد سحابة ثانية من الدخان الاسود في ناحية اخرى من المنطقة نفسها، قبل ان يسمع صوت اطلاق نار وانفجار. ولم يحدد المصور مكان الانفجار، متسائلا ما اذا كان "في البلد (وسط المدينة) ام الامن العسكري؟".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً