العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

عجلة التاريخ الخليجي تعود الى الملعب العريق بعد 43 عاماً

بعدما شهد انطلاقة الدورة الأولى على «التراب»

ستعود ذكريات الخليجيين الى نقطة الصفر في تاريخ دورات الخليج من خلال إقامة مباريات دورة خليجي21 على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية الذي يسجل التاريخ أنه أعرق الملاعب الرياضية في منطقة الخليج بعدما شهد تنظيم دورة الخليج العام 1970.

وشاء القدر أن تعود عجلة التاريخ مجدداً للعب على أرضية الملعب العريق بعد 43 عاماً بعدما تغير الملعب من مسماه «استاد مدينة عيسى الرياضي» إلى «ملعب مدينة خليفة الرياضية»، وذلك بعد عملية التأهيل الجديدة التي طالت الملعب العريق وتوسعة مدرجاته لتتسع الى 13 ألف متفرج وتحديث مرافقه وتركيب ساعة الكترونية حديثة وتغيير أرضية الملعب.

يذكر أن استاد مدينة خليفة الرياضية أنشأ في الستينيات من القرن الماضي وبدأ بأرضية ترابية أقيمت عليها مباريات دورة الخليج الأولى 1970، ثم تمت زراعته خلال السبعينيات بالعشب الطبيعي ثم تغيرت في بداية الثمانينيات بالنجيل الصناعي لكن بعد إنشاء الاستاد الوطني تم إغلاق الملعب لعدة سنوات وجرت له عمليات صيانة حتى جاء الإعلان عن إنشاء مدينة خليفة الرياضية وبناء صالات رياضية ومجمع للسباحة بجانب الاستاد وبدأ العمل في المشروع منذ العام 2007 وتم تجهيز جميع المنشآت وتطويره مع افتتاح دورة خليجي21 اليوم.

العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:23 ص

      من ارقى الملاعب في العالم وليس في الخليج فقط

      بصراحة هذا الملعب الرائع في تصوري يضاهي ارقى الملاعب العالمية كويمبلي والكامب نو والارينا والماراكانا بل انه يتفوق عليهم

اقرأ ايضاً