العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

الجنرال الاميركي ماكريستال الذي اقاله اوباما ينشر مذكراته

اكد الجنرال الاميركي ستانلي ماكريستال، الذي اقاله الرئيس باراك اوباما في 2010 من منصب قائد للقوات الدولية في افغانستان واحاله الى التقاعد، في مقابلة نشرت الجمعة ان مذكراته التي جمعها في كتاب سيصدر الاثنين لن تتضمن فضائح.

وقال الجنرال المتقاعد ذو الاربعة نجوم للموقع الالكتروني لمجلة فورين بوليسي انه حرص في كتاب السيرة الذاتية الذي وضعه بعنوان "حصتي من المهمة" على تجنب اي تصفية حسابات تتعلق بمسيرته المهنية التي حفلت بالعديد من حالات الاصطدام مع مستشاري الرئيس اوباما حول الحرب في افغانستان.

وقال ان "الناس الساعين خلف فضيحة او انتقاد سيخيب املهم. انا لست من هذا النوع". واوضح الجنرال ماكريستال (56 عاما) ان كتابه هو عبارة عن "سرد مختصر موثق جيدا" لمحطات مسيرته العسكرية ولا سيما تلك التي كان فيها قائدا للقوات الخاصة في العراق.
وقال ان "جوهر الكتاب هو التحول الذي حصل في طرق عمل القوات الخاصة"، مضيفا "لقد غيرنا طرقنا بالكامل".
وكان الجنرال ماكريستال قدم استقالته في 23 حزيران/يونيو 2010 بعدما وجه انتقادات حادة الى ادارة اوباما في مقابلة اجرتها معه مجلة رولينغ ستون واثارت سجالا واسعا في البلاد.

وعلى الاثر اقال اوباما الجنرال ماكريستال وعين مكانه الجنرال ديفيد بترايوس الذي اضطر بدوره في 2012 الى الاستقالة من الجيش بسبب فضيحة غرامية. وبعد تقاعده اصبح ماكريستال استاذا محاضرا في معهد جاكسون للعلاقات الدولية في جامعة يال (كونيتيكت، شمال شرق). ومنذ خروجه من السلك العسكري تجنب ماكريستال الظهور في الاعلام، الا ان هذا الوضع سيتغير اذ يتوقع ان يظهر في الكثير من المقابلات هذا الاسبوع للترويج لكتابه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:51 ص

      فضيحة دبلوماسية

      اظهرت الكثير من الوقائع اي نوع من الايمان يحملونه من ليس يؤمن بما يعمل والذي يفعل ذنبا يبقى خائفا متحيرا الى حين ينكشف سره مثل تلك الامة التى مارست الكثير من الجرائم تتمنى الموت الى من توكلهم تلك الاعمال حتى يموت سرهم فليس غريبا ما يحصل وما يشاع في اوساط المهوسون بالقتل والدمار فها نحن نقرأ ونسمع القبض على الكثير من المسؤلين مرتكيبي تلك الجرائم فالقصاص وعد من الله

اقرأ ايضاً