العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

الامارات ترفض الافراج عن 11 اسلاميا مصريا وتؤكد ان مصيرهم بيد القضاء

رفضت الامارات طلبا مصريا بالافراج عن احد عشر مصريا متهمين بقيادة خلية للاخوان المسلمين في البلاد تعمل لحساب الجماعة الام في القاهرة، مشيرة الى ان مصيرهم بيد القضاء، كما اكدت صحف اماراتية السبت. وذكرت صحيفة الخليج التي كانت اعلنت الثلاثاء توقيف المصريين، ان الامارات ردت على طلب الوفد المصري الذي زار البلاد الاربعاء بانه "لا افراج سياسيا والكلمة للقضاء".

وبحسب الصحيفة التابعة لامارة الشارقة، فان "الافراج السياسي غير وارد حسب التقاليد والاعراف والسلوكيات والانظمة المعمول بها في دولة الامارات". وذكرت الصحيفة ان الموقوفين ال11 يتم التحقيق معهم حاليا في نيابة امن الدولة "في تهم خطيرة ضد امن الدولة" و"القضايا المعروضة امام القضاء لا تنتهي الا باحكام قضائية".

من جهتها، اكدت صحيفة "الامارات اليوم" الصادرة في دبي هذه المعلومات نفسها. وافادت الصحيفة ان الوفد المصري الرفيع الذي التقى الاربعاء نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم "جاء بجدول اعمال مكون من بند واحد يتعلق بالافراج عن المتهمين المصريين ال11".

كما ذكرت الصحيفة ان الوفد الذي ترأسه مساعد رئيس جمهورية مصر للشؤون الخارجية والتعاون الدولي عصام الحداد "طلب ايضاحات حول خلفية اتهامهم بتدريب اسلاميين محليين على كيفية الاطاحة بحكومات عربية".
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اماراتيين "استغرابهم" لتطرق الوفد المصري الى قضية الموقوفين ال11 بينما يوجد في الامارات 350 موقوفا مصريا بتهم مختلفة "لم يتطرق اليهم الوفد الزائر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:34 ص

      هذه الايدلوجيه

      هذا لا يهمني طالما لم يكن في حزبي انا تعنيت من اجل اعضاء ضمن حزبي مظلوماً سابقاً وظالماً الآن وفي نظرهم ونظر نضرائهم ان تكون ظالماً وتكون مظلوماً لقد ظهر الأخوان على حقيقتهم وتم بتصنيفهم الاعداء المسلمين بدلا من الاخوان لان الاخ لا يطعن من الظهر ولا يغذر هذا فعل المنافقين

اقرأ ايضاً