العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

نائب صدام الهارب يؤيد المحتجين السنة بالعراق

أعلن عزة ابراهيم الدوري نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين والذي ما زال هاربا تأييده للمحتجين السنة المناهضين للحكومة العراقية وطالبهم بالتمسك بموقفهم حتى تتم الاطاحة برئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي.

وكان الدوري يرأس حزب البعث الذي أصبح محظورا بعد غزو قادته الولايات المتحدة للعراق في عام 2003 أطاح بصدام ومكن الغالبية الشيعية من تولي السلطة.

وعلى مدى الاسبوعين الماضيين نظم عشرات الالاف من السنة الذين لوح بعضهم بالعلم العراقي القديم ايام صدام مظاهرات احتجاج في تعبير عن الغضب ضد المالكي الذي يتهمونه بتهميش السنة واحتكار السلطة.

وقال الدوري وهو يخاطب المحتجين في تسجيل فيديو بثته قناة العربية التلفزيونية الفضائية "ايتها الجماهير العزيزة الثائرة المؤمنة المرابطة فى عراق العروبة ورسالتها الخالدة المعتصمة فى ميادين الجهاد فى الفلوجة ونينوى وصلاح الدين وفى كل مدن العراق ان شعب العراق وكل قواه الوطنية والقومية والاسلامية معكم تشد على ايديكم وتؤازركم حتى تحقيق مطالبكم العادلة فى اسقاط الحلف الصفوى الفارسى."

ويشير تعبير الصفوي الى العائلة الحاكمة في ايران في الفترة من القرن السادس عشر الى القرن الثامن عشر التي سيطرت في بعض الاوقات على اجزاء من العراق الحديث.

وقال الدوري الذي كان يحيط به ضباط يرتدون الزي العسكري ان قيادة حزب البعث تدرس "موضوع البدء فى الاقتصاص العادل والحازم من كل من يقف مع المشروع الصفوى فى العراق ويسانده عراقيون مدنيون وعسكريون."

وأضاف "ان ما يجرى اليوم فى العراق وخاصة فى عمليته المخابراتية وفى حكومة العملاء وتشكيلاتها ومؤسساتها فهو المشروع الصفوى التفريسى بكل عمقه وشموله ينفذه الائتلاف الصفوى وبقيادة حزب الدعوة وزعيمه المالكى منذ اكثر من سبع سنوات .. انه مخطط واضح لتدمير العراق والحاقه بايران." وأضاف "نحذر أولا الخونة والعملاء والجواسيس سواء داخل العملية السياسية ومن رموزها العفنة أو من خارج العملية السياسية الذين يساندون المشروع الخطير في القول أو الفعل .. في جريمة تدمير العراق وتفريسه وخمأنته."

وتابع "المقاومة الوطنية ستتصدى لهؤلاء قبل المالكي وحلفه الشرير ان لم يتراجعوا ويلتحقوا بشعب العراق."

ولم يتسن التحقق من صحة شريط الفيديو.

وقال الدوري انه يتحدث من محافظة بابل العراقية.

وبعد الغزو في عام 2003 كان ترتيب الدوري السادس في قائمة المطلوبين لدى الجيش الامريكي التي ضمت 55 شخصية لأهم المطلوبين العراقيين وجرى رصد مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار لالقاء القبض عليه.

ويتهمه مسؤولون امريكيون بتنظيم تمرد بلغ ذروته في الفترة بين عامي 2005 و2007 .

وكان الدوري نائبا لرئيس مجلس قيادة الثورة العراقي في عهد صدام وتولى قيادة حزب البعث بعد اعدام صدام في عام 2006 .

ولم يشاهد تقريبا منذ عام 2003 .

وفي بيان في عام 2009 دعا الجماعات السنية المتمردة الى دخول الساحة السياسية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:21 م

      مشكله

      لا نوم بعد اليوم

    • زائر 6 | 2:19 م

      راحت عليكم

      وصل نائب الأسد صدام حسين { بوعدي}

    • زائر 5 | 1:53 م

      بلد الشراع

      لو كانت هذه المظاهرات في زمن الرئيس العراقي السابق صدام حسين هل سيبقى من المتظاهرين أحد أيا كان المتظاهر سني شيعي فالمقابر الجماعية لا تفرق بينهم فحجاج العراق يقطف كل رأس معارض قبل التفكير في التظاهر

    • زائر 2 | 9:02 ص

      اشباه الرجال

      اشباه الرجل يختبئون مثل صدام والقذافي في المجاري.. سقط صدام و ربع صدام... الدول التي تساعدك الان وتساعد ثيران الجيش الحر وقناة العربية وتمويل الهاشمي فشلت، ،ستفشل في اثارة الشعب.. الا تعلم ان ظ§ظ  في المائة من الشعب العراقي شيعي؟ فكيف تريد ان تحكمهم. ارجع الى جحرك للبيات الشتوي افضل...

    • زائر 1 | 8:13 ص

      البعث

      قادم ؟؟

اقرأ ايضاً