العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

النائب قراطة يجتمع بتمكين وممتلكات ويؤكد: تدريب الطيارين وإيجاد الوظائف المناسبة لهم

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف النائب أحمد قراطة عضو اللجنة المؤقتة لدراسة أوضاع شركة طيران الخليج بمجلس النواب عن ايجاد حلول سريعة تضمن حقوق الطيارين المتدربين ضمن برنامج أكاديمية الخليج للطيران في جامعة اكس فورد، وبنك التنمية وتمكين مشيرا إلى أن هناك توجه لتدريبهم لحين توفير الوظيفة المناسبة لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع قراطة بالمدير التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة محمود الكوهجي، و أحمد العلي من ممتلكات، ونسرين محمد كريمي من تنمية الثروة البشرية من تمكين وذلك بحضور عدد من المتدربين.

وأشار قراطة أن الاجتماع أثمر عن العديد من النتائج الهامة منها استعداد تمكين لتبني مشكلة الطيارين بشكل كامل، و تدريب الطلبة الخريجين ضمن برنامج أكس فورد، وطلبة الأردن الذين يبلغ عددهم 180 طالب، حيث سيتم تدريبهم في شركة طيران الخليج والتنسيق جاري مع عدد من الشركات الخليجية الأخرى لتبني تدريبهم بمعدل 500 ساعة تدريبية، وبعد الانتهاء من عملية التأهيل سيتم توظيفهم بوظيفة (كابتن طائرة) في شركة طيران الخليج وشركات الطيران الخليجية، وستتحمل تمكين نفقات تدريبهم في طيران الخليج.

وأضاف قراطة أن محمود الكوهجي ابدى تعاونه التام لايجاد حل فوري وجذري لمشكلة الطيارين، حيث سيتم تبني مشكلة الطيارين ضمن مرحلتين الأولى ستخصص لإيجاد حلول ممن تدرب وتخرج وتجاوز عمره الآن 30 عاما، أما المرحلة الثانية تتعلق بالذين أنهو تدريبهم ولم يجدوا الوظائف المناسبة.

وقال قراطة أن الاجتماع القادم سيكون مع بنك البحرين للتنمية للعمل على ايقاف القروض المترتبة على أولياء أمور الطيارين فالمستحقات المالية الباهظة المترتبة عليهم كبيرة بينما أبناءهم اليوم عاطلين عن العمل، وأشار النائب قراطة أنه يناشد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك البحرين للتنمية لحل معاناة أولياء الأمور ولمعالجة الاستحقاق المالي المترتب على عاتق المتدربين العاطلين لصالح بنك التنمية، حيث سيتم ايقاف سداد القروض المستحقة عليهم لحين توظيفهم والاستقطاع من رواتبهم وقتها.

مؤكدا أن أولياء الأمور يتكبدون بسبب ذلك خسائر كبيرة على عاتقهم تبلغ حوالي 50 الف دينار، حيث يتحمل ولي الأمر حاليا سداد 750 دينار للسنة الأولى، و1125 للسنة الثانية و1500 للسنة الثالثة و1583 للسنة الرابعة، كما أن رواتب أولياء الأمور متدنية ومنهم المتقاعد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً