العدد 3774 - السبت 05 يناير 2013م الموافق 22 صفر 1434هـ

احذروا اليمن وإذا كان مدربنا مجنوناً فبين الجنون والعظمة شعرة

رئيس الوفد اليمني حمدان مؤكداً أن فريقه لن يكون صيداً سهلاً في «خليجي 21»:

المنامة – المحرر الرياضي 

05 يناير 2013

يبحث المنتخب اليمني عن نقطة ضوء في مشاركته الخامسة في دورات الخليج والتي بدأت في دورة الخليج السادسة عشرة في الكويت لكنه لم يسجل حتى الآن أي فوز، فيما لازال متأرجحاً في مدى درجة التطور والاحتكاك والاستفادة التي حققها من خلال مشاركاته السابقة.

في الحديث التالي نرصد طموحات المشاركة اليمنية السادسة في بطولات الخليج من خلال الحديث مع رئيس الوفد اليمني محمد حمدان الذي يتولى رئاسة الوفد لحين وصول رئيس الاتحاد الشيخ حسين الشريف...

بداية كيف ترى مشاركة المنتخب اليمني وطموحاته في «خليجي 21»؟

-نحن نعتبر مشاركتنا في كأس «خليجي 21» فرصة لاكتساب مزيد من الاحتكاك والتطور سواء في مستوى ونتائج منتخبنا، وخصوصاً أن منتخبنا شهد عملية تجديد كبيرة في صفوفه بعد مشاركته في البطولة السابقة التي أقيمت في اليمن، بالإضافة الى التعاقد مع مدرب جديد.

ماهي أهدافكم وطموحاتكم في هذه البطولة؟

- لاشك في أننا نسعى الى الظهور بأفضل صورة من مشاركاتنا الخمس السابقة وتحقيق أول فوز لنا في تاريخ البطولة ومن ثم تحقيق نتائج أفضل باعتمادنا على الروح القتالية والمعنويات العالية التي يتحلى بها لاعبو منتخبنا وتجردهم من الضغوط، ونحن نحتاج الى الحظ أيضاً من اجل دعم جهودنا خلال المباريات.

هل تشعرون أن القرعة ظلمتكم بوقوعكم في مجموعة الأبطال السعودية والكويت والعراق؟

- شخصياً لا أرى فارقاً بين المجموعتين فكلاهما صعبتان والمستويات بين الفرق الخليجية أصبحت متقاربة الى حد كبير، وبالتالي لا نشعر بأن القرعة ظلمتنا، وأود القول أنني أحذر المنتخبات من الاستهانة بالمنتخب اليمني في هذه البطولة وسيكون رقماً صعباً، وذلك سيعتمد على ظهوره في مباراته الأولى أمام الكويت والنتيجة التي سيحققها اليوم.

هناك انتقادات طالت مدرب منتخب اليمن البلجيكي من قبل الإعلام اليمني ووصفته بـ»المجنون» فماردكم على ذلك؟

- طبعاً وجهات النظر في الاعلام أمر طبيعي، لكن إذ كان وصف «المجنون» على مدرب المنتخب البلجيكي توم صحيحاً، فإننا نأمل أن يكون جنوناً في صالح منتخبنا في هذه البطولة لأنه مثلما يقال «بين الجنون والعظمة شعرة»!، ونحن راضون عن عمل الجهاز الفني سواء المدرب توم أو مساعده الوطني الكابتن سامي النعاش الذي سبق له تولي قيادة منتخب اليمن مؤقتاً في الدورة التاسعة عشرة في مسقط، ويعرف بأنه مدرب الانجازات على صعيد الكرة اليمنية.

وكيف تقيم وترى مؤشر تطور مستوى منتخب اليمن في البطولات السابقة؟

- في الواقع نحن في اليمن نشعر بمدى التطور من خلال تحسن مستوى لاعبي اليمن واحتكاكهم عن السابق، وذلك من دورة لأخرى، وكان يفترض أن نسجل نتائج أفضل في البطولة السابقة وسط أرضنا، لكن للأسف بسبب الضغط النفسي والجماهيري تأثر الفريق نفسياً وفنياً.

ماهي ترشيحاتك للفائز بلقب البطولة؟

- التوقع صعب في بطولات الخليج لتقارب المستويات وظروف البطولة، لكنني أرشح منتخب الامارات لسبب وحيد هو الاستقرار والانسجام الذي يعيشه المنتخب منذ سنوات مع المدرب مهدي علي ونفس اللاعبين.

العدد 3774 - السبت 05 يناير 2013م الموافق 22 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً