العدد 3774 - السبت 05 يناير 2013م الموافق 22 صفر 1434هـ

مورينهو يرفض حضور حفل الكرة الذهبية

للعام الثاني على التوالي أعلن المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني امتناعه عن حضور حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية في زيوريخ الاثنين المقبل.

ويتنافس مورينهو على نيل الكرة الذهبية كأفضل مدرب في العالم لعام 2012 مع مدرب منتخب إسبانيا الإسباني فيسنتي ديل بوسكي والكاتالوني مدرب فريق برشلونة السابق بيب غوارديولا.

وأكد (مو) خلال مؤتمر صحافي السبت عشية مواجهة ريال سوسييداد في الليغا «لن أذهب إلى هذا الحفل، سأكون مشغولا بالتحضير لمباراة الأربعاء المقبلة أمام سلتا فيغو في كأس الملك، أنا لست متفرغا».

وحمل اعتذار مورينهو إشارة إلى أنه المدرب الوحيد المرتبط بعمل ثابت بين المرشحين الثلاثة، إذ ان مهمة ديل بوسكي كمدرب للمنتخب تقتضي عمله في عدد محدود من المباريات في العام، بينما تقاعد غوارديولا عن العمل بعد ترك البارشا قبل انطلاق الموسم الجاري.

ويبدو ديل بوسكي الأقرب للتتويج بالكرة الذهبية بعد قيادته لمنتخب إسبانيا للفوز بيورو 2012، بينما فاز مورينهو بدوري الليغا والسوبر المحلي، أما غوارديولا فاكتفى بكأس الملك.

وسبق لـ(المدرب الأوحد) أن نال أول نسخة من الجائزة عام 2010 بعد قيادته إنتر ميلان الإيطالي للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أن ينتزعها غوارديولا في 2011 لفوزه بالبطولة نفسها مع الفريق الكاتالوني.

كما بدا أن مورينهو مقتنعا بأن مواطنه كريستيانو رونالدو لن يتوج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم على رغم استحقاقه لها، وأنها ستذهب للأرجنتيني ليونيل ميسي للعام الرابع على التوالي.

العدد 3774 - السبت 05 يناير 2013م الموافق 22 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:03 ص

      برشلوني شيبة / اخفيت مشجعينهم وها انت تخفى مدربهم يا ولد الارجنتين

      غذا يركب المنصات كالعادة منصات الدهب منصات الابداع منصات الزعامة غذا نفرش الورد لزعيم العالم لفنان العالم لمبدع العالم غذا تصفق العالم لاافضل لاعب عرفه العالم والتاريخ هنيا لبرشلونه هذا الابداع هذا الكنز من الفن والسحر والله انك فريق قاهر الفرق بالملعب وطارد مدربينهم حتى بمنصات التتويج انهيت مشجعينهم واختفوا وها انت تخفى حتى مدربهم ومن يدري يمكن حتى كرستيانهم يختفى يسلام عليك يا ولد الارجنتين الصغير القصير عامل عملتك فيهم جننتهم شتتهم كما قلت 2013 اكثر واحنا بنتظارك نعيش ابداعك اللى لا ينتهي

اقرأ ايضاً