العدد: 3775 | الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

العثور على الشاب البحريني المفقود بالعراق

0

العثور على الشاب البحريني المفقود بالعراق

ذكرت عائلة الشاب أحمد الخباز (26 عاماً) من قرية السهلة الشمالية أن أحمد اتصل هاتفيّاً بهم أمس الأحد (6 يناير/ كانون الثاني2013) وأبلغهم أنه تعرض لوعكة صحية مؤخراً حالت دون اتصاله بهم، مضيفاً أنه حاليّاً بخير ويشكر كل من سأل عنه، كما شكر الشعب العراقي على كرم الضيافة والسؤال والبحث عنه.

وأوضحت زوجة الشاب لـ «الوسط» قائلة: «بعد نشر الخبر في الصحافة وجدنا تفاعلاً كبيراً من قبل المواطنين، وهذا إنما يدل على معدن هذا الشعب الأصيل، والحمد لله تلقينا اتصالاً من زوجي وقام بإبلاغنا أنه تعرض لوعكة صحية حالت دون أن يتمكن من التواصل معنا خلال الأيام الماضية، وبدوره وجه الشكر إلى صحيفة «الوسط» على الدور الكبير الذي قامت به في هذا الأمر وجميع المواطنين بالإضافة إلى الشعب العراقي على حسن الضيافة والسؤال والبحث عنه».

إلى ذلك؛ قال السفير البحريني لدى الجمهورية العراقية صلاح المالكي إن المعلومات الواردة عن الشخص المفقود كانت شحيحة، وأنه لم يرد إليهم اتصال بشأن الشخص من قبل ذويه على رغم خطوط الاتصال المفتوحة التي خصصتها السفارة للمواطنين البحرينيين الموجودين في العراق.

وأضاف «بعد أن قرأنا الخبر في «الوسط»، تواصلنا مع الصحيفة لمعرفة معلومات أكثر عن الشخص والجهة أو الحملة الملتحق معها، ومتى كان اتصاله الأخير بذويه وفي الأثناء أعلن العثور على الشخص المفقود»، لافتاً إلى أن إدارة القنصلية بوزارة الخارجية بادرت كذلك بالاتصال بالسفارة والمتابعة فور نشر الخبر.

وبين المالكي أن الشخص المفقود تبين من خلال متابعة السفارة للموضوع أنه كان مريضاً ولم يتمكن من الاتصال بذويه نظراً إلى صعوبة الاتصالات في كربلاء.

من جهة أخرى؛ عبر السفير المالكي عن تعازيه لذوي البحرينيين المتوفيين الاثنين، وتمنى عودة الزوار البحرينيين إلى أرض البحرين سالمين. وقال إن القنصلية تابعت كذلك تعرض أحد الزوار لحادث سير في كربلاء ونسقت لعودته إلى أرض الوطن وتلقي العلاج.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://www.alwasatnews.com/3775/news/read/728528/1.html