العدد 3775 - الأحد 06 يناير 2013م الموافق 23 صفر 1434هـ

سمبدوريا يسقط يوفنتوس وأودينيزي يذل إنتر ميلان

بدأ يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر العام 2013 بطريقة مخيبة بعد أن فشل في مواصلة مسلسل انتصاراته وتوسيع الفارق الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه الى 8 نقاط مجددا، وذلك بسقوطه أمام ضيفه سمبدوريا 1-2 أمس (الأحد) على ملعب «يوفنتوس ارينا» في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبدا يوفنتوس في طريقه لتحقيق فوزه الخامس على التوالي والسادس عشر هذا الموسم والابتعاد مجددا في الصدارة، وذلك بعد أن تقدم على ضيفه ثم اضطرار الأخير الى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين، لكن فريق المدرب انتونيو كونتي لم يستفد من التفوق العددي وفشل في الوصول الى شباك الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو، فدفع الثمن ومني بهزيمته الثالثة هذا الموسم والأولى على أرضه أمام سمبدوريا منذ 2005.

في المقابل، وضع سمبدوريا حدا لمسلسل هزائمه عند 3 على التوالي و10 هذا الموسم وحقق فوزه الاول بقيادة مدربه الجديد ديليو روسي.

وافتتح سيباستيان جوفينكو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 24 من ركلة جزاء رفع من خلالها رصيده الى 6 أهداف هذا الموسم، وذلك بعد خطأ من غيتانو بيراردي على كلاوديو ماركيزيو داخل المنطقة نال على أثره إنذارا دفع ثمنه غاليا في الدقيقة 31 لأنه حصل على إنذار ثان طرد على إثره بعد خطأ على اندريا بارزاغلي.

لكن يوفنتوس لم يستفد من التفوق العددي لما تبقى من الشوط الاول فدفع الثمن في بداية الثاني إذ تمكن سمبدوريا من إدراك التعادل اثر هجمة مرتدة سريعة أنهاها الأرجنتيني ايمانويلي ايكاردي وبعد تمريرة من الصربي نيناد كرستيسيتش بتسديدة من خارج المنطقة اخطأ الحارس والقائد جانلويجي بوفون في التعامل معها لتتهادى الكرة داخل شباكه (52).

واكتملت المفاجأة عندما تمكن اللاعب ذاته من وضع سمبدوريا في المقدمة عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى اثر تمريرة من الاسباني بدرو مبا اوبيانغ فسددها من زاوية ضيقة في شباك بوفون الذي يتحمل ايضا جزءا من مسئولية الهدف (68). ولم تكن حال فيورنتينا الثالث أفضل من يوفنتوس، إذ مني بدوره بهزيمته الرابعة هذا الموسم بعد أن سقط على أرضه أمام ضيفه المتواضع بيسكارا بهدفين للبرازيلي جوناثاس (57) والسويدي مريفان شيليك (90).

على ملعب فريولي، قدم اودينيزي وانتر شوطا أول سلبيا لجهة النتيجة بعد أن عاند الحظ الفريق المضيف أكثر من خصوصا من ركلة حرة بعيدة نفذها انطونيو دي ناتالي فوقفت العارضة في وجهها. وفي الشوط الثاني، تمكن دي ناتالي من افتتاح التسجيل اثر تمريرة م اندريا لاتزاري (64).

وتعمقت جراح انتر ميلان بطرد مدافعه البرازيلي جوان لنيله الإنذار الثاني بعد دقيقة واحدة، فلم يفوت اودينيزي الفرصة وسجل هدفين متتاليين عبر الكولومبي لويس مورييل اثر كرة بينية من التشيكي دوشان باستا (75)، ودي ناتالي بعد تعاون جديد مع لاتزاري (79) رافعا رصيده الشخصي الى 12 هدفا في البطولة.

وعلى ملعب «سان سيرو»، استعاد ميلان توازنه بعد خسارته القاسية في المرحلة السابقة امام روما، وذلك بتعميق جراح ضيفه سيينا متذيل الترتيب بالفوز عليه 2-1.

ويدين فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الذي تخلى عن خدمات البرازيلي الكسندر باتو لكورنثيانز، بفوزه التاسع هذا الموسم الى الاسباني بويان كركيتش الذي تمكن بعد دخوله بدلا من انتونيو نوتشيرينو من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 67 من كرة رأسية اثر عرضية من الغاني كيفن برينس بواتنغ.

ثم اضاف جامباولو باتزيني الهدف الثاني في الدقيقة 80 من ركلة جزاء انتزع بنفسه بعد خطأ عليه داخل المنطقة من قبل البرازيلي فيليبي، قبل ان يقلص ميكيلي باولوتشي الفارق في الدقيقة 87 من كرة رأسية.

وقاد لاعب ميلان السابق ماركو بورييلو فريقه جنوى لفوزه الرابع هذا الموسم فقط وجاء على حساب ضيفه بولونيا بتسجيله هدفي اللقاء في الدقيقتين 56 و73.

وتغلب كييفو على اتالانتا بهدف للغاني اسحاق كوفيه (37). وقاد اماوري بارما لفوز قاتل على باليرمو 2-1 بتسجيله هدف النقاط الثلاث في الوقت بدل الضائع، وذلك بعد ان تقدم فريقه عبر الجزائري اسحاق بلفضيل (61) قبل ان يدرك الكرواتي ايغور بوغدان التعادل (85).

العدد 3775 - الأحد 06 يناير 2013م الموافق 23 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً