العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

الرئيس المصري ينوي زيارة الولايات المتحدة قبل نهاية اذار/مارس

اعلن الرئيس المصري محمد مرسي الاثنين لشبكة التلفزيون الاميركية "سي ان ان" انه ينوي زيارة الولايات المتحدة قبل نهاية اذار/مارس وانه سيطلب من الرئيس الاميركي باراك اوباما اطلاق سراح اسلامي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة بتهمة الارهاب.

وقال "قبل نهاية الفصل الاول اذا شاء الله سوف اتوجه الى الولايات المتحدة وسوف اكون سعيدا جدا" مع العلم انه كان اعلن عن زيارة اولى الى واشنطن في منتصف كانون الاول/ديسمبر. واوضح مرسي انه سينتهز فرصة محادثاته مع نظيره باراك اوباما كي يطلب منه "اطلاق سراح" الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون في الولايات المتحدة وذلك لاسباب "انسانية" حتى وان اكد انه "يحترم قرارات القضاء الاميركي".

وكان الرئيس مرسي طالب نهاية ايلول/سبتمبر خلال اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة بان يكمل الشيخ عمر عبد الرحمن فترة محكوميته في مصر. وكان القضاء الاميركي قد حكم عام 1995 على عبد الرحمن بالسجن مدى الحياة بتهمة اعداد مؤامرات لمهاجمة نيويورك واغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك. وكان اشير الى هذا المصري المعروف باسم "الشيخ الضرير" بانه الرأس المدبر للاعتداءات الاولى التي ضربت مركز التجارة العالمية عام 1993.

ومن جهة اخرى ومن اجل مواجهة الازمة الاقتصادية، تجري القاهرة وواشنطن محادثات منذ اشهر من اجل تخفيف مليار دولار من الديون المصرية المتوجبة عليها للولايات المتحدة وقد استأنفت القاهرة الاثنين محادثاتها مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 4,8 مليار دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً