العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

الصغير: مشاريع إسكانية بثانية الشمالية خارج المارشال الخليجي!

الجنبية – مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

تسائل عضو المجلس البلدي حسين الصغير ممثل الدائرة الثانية عن عدم إدراج مشروع مقابة الإسكاني ضمن المارشال الخليجي وهو المشروع الذي وعدت وزارة الإسكان بأن يدرج ضمن المارشال الخليجي، ولكن بعد صدور التصريحات عن توزيع المارشال على المناطق فلم يكون مشروع مقابة ضمنها، وأضاف الصغير بأن المجلس البلدي الشمالي قد أصدر قرار رقم 41/9/1/ش/2011 بتاريخ 3 مايو / أيار 2011 بخصوص طلب استملاك العقار رقم(05027595) والعقار (05025492) الواقعين على الشارع رقم(9) مجمع 509 في مقابة وذلك لإقامة مشروع إسكاني، وتم الرد من الوزير بأنه وبعد دراسة الموضوع من قبل وزارة الإسكان تبين بأن هناك دراسة لإدراج المشروع ضمن المبادرة المتعلق بتطوير القرى المنبثقة من مجلس التنمية الاقتصادي. ولكن بعد توزيع المارشال تبين بأن هذا المشروع سيبقى معلق!

ومن هنا طالب الصغير المسئولين على توزيع المارشال بتفسير عن سبب استبعاد المشروع وما هو مصيره؟!!

كما ذكر الصغير أن عدة مشاريع معطلة في ثانية الشمالية وهي مشروع كرانة الإسكاني والذي يضم 187 وحدة سكنية وإلى الآن المشروع معطل رغم أنه في خطة الوزارة سينفذ المشروع في يونيو 2012م.

وأضاف بأن مشروع جنوسان الإسكاني، ومشروع الشاخورة وأبوصيبع الإسكاني لازالا معلقين وكان المفتروض أن بدأ التنفيذ في يوليو وأغسطس 2012م من العام الماضي ويضمون أكثر من 400 وحدة سكنية، وأضاف الصغير بأن هذه المشاريع الاسكانية تعد من أهم المشاريع المعلقة، حيث تحتوي الدائرة الثانية الشمالية عدد كبير من السكان وأصحاب الطلبات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:25 ص

      لماذا تجاهل هذه الدائرة؟

      قرية مقابة تكتض بالطلبات الاسكانية القديمة وكانت تنتظر ادراج مشروع مقابة الاسكاني ضمن المارشال الخليجي! لماذا مشروع كرانة وجنوسان والشاخورة ما زالوا معلقين؟ فساد مستمر في وزارات البلد ولا حسيب ولا رقيب والمواطن هو الضحية! حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 2 | 3:30 ص

      اليش الحين مشاريع ما في

      الا مشروع جنوسان والا مشروع كرانه والامشروع اشاخوره والا ابوصيبع اليش الينه شارع البديع كلها مغضوب عليهم

    • زائر 1 | 3:28 ص

      مسكين ويسأل بعد

      ليش مايدري ان هالمناطق مب من ضمن مسؤوليات الحكومة

اقرأ ايضاً