العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

تقوي تسأل "التنمية" عن اعداد المستحقين الحاليين للدعم المالي في مستوياته الثلاث

تقدمت عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن الوطني بمجلس النواب النائب سوسن تقوي بسؤال الى وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، بناءً على المادة رقم (91) من دستور مملكة البحريـن والتـي تنـص على " لكل عضو من أعضاء مجلس الشورى أو مجلس النواب أن يوجه إلى الوزراء اسئلة مكتوبة لاستيضاح الأمور الداخلية في اختصاصهم، وللسائل وحده حق التعقيب مرة واحدة على الإجابة، فإن أضاف الوزير جديدًا تجدد حق العضو في التعقيب. ولا يجوز أن يكون للسؤال متعلقًا بمصلحة خاصة بالسائل أو بأقاربه حتى الدرجة الرابعة، أو بأحد موكليه "، وكذلك بناءً على المادة (133) من المرسوم بقانون (54) لسنة 2002م المعدل بالقانون رقم (31) لسنة 2010م بشأن اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتي تنص على " لكل عضو من أعضاء مجلس النواب أن يوجه إلى الوزراء اسئلة مكتوبة محددة الموضوع لاستيضاح الأمور الداخلية في اختصاصاتهم، وذلك للاستفهام عن أمر لا يعمله العضو، أو للتحقق من حصول واقعة وصل علمها إليه. ولا يجوز أن يوقع السؤال اكثر من عضو واحد كما لا يجوز توجيهه إلا إلى وزير واحد ".

هذا نصه :

دار مؤخرا جدال بين الحكومة ومجلس النواب بشأن المعايير المعتمدة لصرف الدعم المالي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، حيث كان الاتفاق المسبق مع الحكومة ممثلة في وزير المالية مع النواب على معايير محددة، الا ان وزارة التنمية الاجتماعية لم تنفذ هذا الاتفاق وقد قامت بوضع معايير اخرى وضعها لها البنك الدولي، الا ان الوزارة انكرت اعتماد معايير البنك الدولي واوضحت بانها لم تقم بتغيير المعايير التي اعتمدت سابقا،

نرجو التكرم بموافاتنا -وبالتفصيل- المعايير التي سيتم من خلالها صرف الدعم المالي للمستحقين من موازنة العاميين الماليين 2013 –2014م. وبحسب المعايير التي تم التوافق عليها مسبقا مع الحكومة، يرجى موافاتنا بالآتي:

كم عدد المستحقين للدعم المالي - مبلغ 50 دينار؟

كم عدد المستحقين للدعم المالي - مبلغ 70 دينار؟

كم عدد المستحقين للدعم المالي - مبلغ 100 دينار؟

وبالنسبة عن العاملين على الدعم المالي: كم عدد المرات التي تم فيها صرف مكافآت مالية للموظفين الذين ساهموا في تنفيذ مشروع الدعم المالي للمواطنين؟ وكم هي قيمة هذه المكافآت؟ وما هي أسباب التفاوت في قيمة المكافأة إن وجدت؟ وما هي أيام الاجازات التي عملوا فيها والساعات الإضافية؟ ومن أي ميزانية تم صرف هذه المكافآت؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:19 ص

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      لا حول ولا قوة إلا بالله ..
      الله المُغني لمن يشاء من عباده، ومُغني عباده بعضهم من بعض، فالمخلوق لا يملك لنفسه نفعاً ولا ضراً، فكيف يملك لغيره . وشكراً

    • زائر 1 | 10:17 ص

      اساليهم اللي يوصل 700

      ليش ما تعطون اللي يوصل 700 اساليهم اول عن هدا الشي بعدين يصير خير

اقرأ ايضاً