العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

"الميدان التلفزيوني" يخطف الاضواء في ملاعب خليجي ٢١

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

«العرب ظاهرة صوتية»... والخليج العربي لا يخرج عن دائرة هذا الوصف، ولعل ذلك يبدو جلياً في التغطية الإعلامية للدورة الحالية لكأس الخليج الـ21 لكرة القدم، لكن المختلف «خليجياً» هو سقف «التراشق»، الذي ارتفع ليبلغ أشده، تاركاً خلفه متابعين يضربون كفاً على كف.

وبحسب صحيفة الحياة، ففي قناة «الكاس»، صدح الضيف الكويتي مرزوق العجمي قائلاً: «الكذب ماليكم إلى هنيه»، واضعاً كفه إلى أعلى جبهته، في إشارة إلى امتلاء البرنامج بـ«الكذب»، ليرد عليه الضيف العراقي رياض عبدالعباس: «الأحمق يخطئ ويتفلسف».

القاسم المشترك الأكبر في ما بين كل البرامج الرياضية التي تتعاطى مع «خليجي 21» هو الصوت المرتفع والمتداخل بين الضيوف والمذيع الذي يحاول إسكات أحدهم، ليسمع الآخر على طريقة فيصل القاسم في برنامجه الشهير «الاتجاه المعاكس»، لكن درجة «التعاكس» بلغت مرحلة «التصادم» خليجياً.

وعلى رغم تكرار مصطلح «خليج المحبة والإخاء»، إلا أن كل ذلك يذوب بعد افتتاحية أي برنامج خليجي رياضي تلفزيوني، لتمر به «كلمات ليست كالكلمات»، لتخطف الميادين التلفزيونية الأضواء من الملاعب الخضراء.

إلى ذلك، أثار ظهور اللون البرتقالي في العلم الكويتي لدى بعض المشجعين بدلاً من الأحمر، جدلاً سياسياً كويتياً حول المغزى منه، في ظل ربطه بمسيرة «كرامة وطن»، وهو ما استدعى تدخل السفير الكويتي لدى المنامة الشيخ عزام مبارك الصباح، الذي قال لوكالة الأنباء الكويتية: «ظهور العلم الكويتي الذي رفع خلال مباراتنا مع اليمن باللون البرتقالي بدلاً من الأحمر، جاء بسبب رداءة القماش، وانعكاس الإضاءة، ولم يكن متعمداً».

وأضاف: «الطلاب الكويتيون الذين رفعوا العلم بادروا بالاتصال والحضور إلى السفارة سريعاً، لتوضيح الموقف».

وعلى صعيد مباريات البطولة، تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، حين تلتقي عمان وقطر، إذ يبحث الثاني عن التعويض والانطلاق مجدداً، أو الابتعاد عن دائرة المنافسة في حال خسارته، بينما يسعى العمانيون إلى وضع قدمهم الأولى في مشوار التأهل.

أما أصحاب الضيافة البحرينيون، فيدخلون مواجهة الإمارات الذي قدم عطاء لافتاً في المواجهة الأولى في «منعطف الحسم»، الذي قد يؤكّد تأهل طرف إلى نصف النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً