العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

مؤتمر ومعرض "تمكين" يشهد إقبالاً كبيراً في يومه الثاني

استمر تدفق الزوار في اليوم الثاني والأخير من مؤتمر ومعرض "تمكين" الأول الذي عقد في فندق الخليج تحت رعاية رئيس مجلس إدارة "تمكين" الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

وتضمن المؤتمر الذي استمر يومين معرضا وورش عمل تفاعلية وذلك في إطار جهود "تمكين" المستمرة لتعزيز قدرات المواطنين البحرينيين ومؤسسات القطاع الخاص بما ينسجم مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وشارك أكثر من 2000 عارض ومندوب في المؤتمر والمعرض الذي شكل من خلال فعالياته المتكاملة ومشاركة نخبة من قادة الأعمال والخبراء منصة لتبادل المعرفة بين رواد الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص بشكل عام، كما مكّن الجمهور من التعرف على برامج الدعم المختلفة التي تقدمها "تمكين" وذلك من خلال مشاركة رواد أعمال استفادوا من هذه البرامج.

وعلق رئيس مجلس إدارة "تمكين" الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة على انتهاء فعاليات اليوم الثاني قائلا: "إننا سعداء للغاية بالإقبال الكثيف على معرض "تمكين" من قبل القطاع الخاص والجمهور البحريني بشكل عام. إن "تمكين" هي شريك القطاع الخاص في النجاح، ونحن نأمل أن نرى مزيدا من البحرينيين يستفيدون من خدماتنا لتحقيق طموحاتهم لأن نجاحنا يقاس في نهاية الأمر بمدى نجاحهم".

وقد كان حضور الورش التفاعلية كاملاً حيث حجز المشاركون مقاعدهم للاستفادة من الخبرات والمعلومات المطروحة من خلال ورش العمل المختلفة المصاحبة لمعرض تمكين 2013 . وحضر ورش اليوم الأول أكثر من 700 شخص بينما حضر ورش اليوم الثاني أكثر من 1100 شخص. وركزت الورش على مواضيع هامة من بينها الإعلام الإجتماعي واستراتيجيات التسويق وتعزيز أنظمة الجودة وتخطيط الأعمال والمعارض وريادة الأعمال والمناقصات الالكترونية.

وذكر ، رئيس و مؤسس نادي الإعلام الاجتماعي، مقدم ورشة عمل بعنوان أدوات الإعلام الإجتماعي لرواد الأعمال ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض "تمكين" الأول، علي سبكار، قائلا: “جمعت هذه الفعالية المتكاملة رواد الأعمال ومزودي الخدمات المعتمدين لدى تمكين تحت سقف واحد، موفرةً بذلك منصة مثالية للتواصل وتبادل الخبرات. أبدى المشاركين إهتماما كبيرا في كيفية الإستفادة من مواقع التواصل الإجتماعي في تسويق مؤسساتهم ومنتجاتهم. وكان الإقبال ممتازا على شتى فعاليات المؤتمر والمعرض وبالتالي أعتقد أنه ينبغي تنظيم هذه الفعالية سنويا لإطلاع القطاع الخاص بآخر مستجدات قطاع الأعمال وتعريفهم بالفرص والأدوالت المتاحة لزيادة فعالية وربحية مؤسساتهم."

وحضر حسين الدوسري، ممرض بمستشفى العسكري، ورش العمل المنظمة ضمن فعالية "تمكين" وصرح في هذا الصدد قائلا " إنني أفكر حاليا ببدء مشروع تجاري وبالتالي حرصت على حضور ورشة عمل حول ريادة الأعمال لتطوير هذه الفكرة بشكل منهجي ومدروس. لقد استفدت من ورشة العمل بشكل كبير حيث كان المحاضر سلس للغاية في توصيل المعلومات."

شارك في مؤتمر ومعرض "تمكين" 80 رائد أعمال من قطاعات مختلفة كانوا قد استفادوا من برامج الدعم التي تقدمها "تمكين" لتأسيس وتطوير مشاريعهم الخاصة. كما شارك في المعرض حوالي 33 مزود خدمات معتمد قدّموا للزوار شرحاً عن برامج "تمكين" وكيفية الإستفادة منها.

كما صرح مدير بشركة أوتوماكس، ناصر الشويخ، و هو مستفيد و عارض بمعرض تمكين، عن تجربتهم خلال المعرض: "تمكين بدايةً وفرت لنا الفرصة للإستفادة من برنامج تقنية الذي سمح لنا للحصول على دعم لشراء بعض معدات، كما وفرت الفرصة لعرض خدمة "نأتي إليك" للعناية بالسيارات خلال معرض تمكين و الذي أبدى العديد من الزوار اهتمامهم بها."

كما تحدثت كل من بسمة الخير، زبيدة الخير و فاطمة الخير عن آرائهم خلال زيارتهم للمعرض : "المعرض كان منظماً و يحتوي أيضاً على معلومات قيمة من قبل العارضين، الأمر الذي ساهم في الحصول على فرص و طرق للتنمية الشخصية و المهنية. كما أردنا الحصول على معلومات إضافية عن البرامج الذي تقدمها تمكين، و أكثرها فائدة لنا هو برنامج يوفر الفرصة للتدريب و الحصول على شهادة ACCAالإحترافية و الذي توفر تمكين دعماً مالياً لتكاليف التدريب الخاصة بها."

و علقت أسماء المراغي، منسق علاقات عملاء لدى شركة "ثرد ويف إنترناشونال"، عن مشاركتهم بالمعرض: "نحن إحدى شركاء تمكين في مجالي تطوير الموارد البشرية و دعم التدريب و التعليم، و لذلك يسعدنا أن نتواجد بمعرض تمكين الذي إستقطب العديد من الزوار من خلفيات متعددة الذين أبرزوا إهتمامهم في برامجنا المشتركة."

يذكر أن أكثر من 66,000 مواطن بحريني ومؤسسة خاصة استفادوا من برامج تمكين لغاية الآن، ويتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمستفيدين إلى أكثر من 100,000.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً