العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

الأرجنتين تسعى لكسر الهيمنة البرازيلية على بطولة أميركا الجنوبية للشباب

تنطلق غدا الأربعاء (9 يناير/ كانون الثاني 2013) فعاليات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية للشباب (تحت 20 عاما) بمدينة ميندوزا الأرجنتينية بمشاركة المنتخبات العشر للشباب في هذه القارة.

وإلى جانب المنافسة على لقب البطولة ، تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى إلى بطولة العالم للشباب المقررة في تريكا. ويلتقي منتخبا الأرجنتين وتشيلي في المباراة الافتتاحية للبطولة غدا الأربعاء على استاد "مالفيناس أرخنتيناس" في مدينة ميندوزا والتي تستضيف مع مدينة سان خوان فعاليات البطولة في غرب الأرجنتين. ويخوض المنتخب الأرجنتيني فعاليات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات تشيلي وكولومبيا وباراجواي وبوليفيا حيث تقام مباريات هذه المجموعة في ميندوزا.

بينما وضع المنتخب البرازيلي ، حامل اللقب ، على رأس المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات أوروجواي وبيرو وفنزويلا والتي تقام فعالياتها بمدينة سان خوان.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأمولى من كل مجموعة إلى الدور التالي الذي يقام بنظام دوري من دور واحد بين المنتخبات الستة ليتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى إلى مونديال الشباب 2013 في تركيا.

ويطمح المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز باللقب ليضع نهاية للسيطرة البرازيلية على البطولة بعدما فاز راقصو السامبا باللقب في النسخ الثلاث الماضية أعوام 2007 و2009 و2011 .

وتعرض المنتخب الأرجنتيني لصدمة حقيقية في البطولة الماضية عام 2011 في بيرو عندما احتل المركز الثالث ليضمن المشاركة في كأس العالم الماضية ولكنه لم يحجز مقعدا في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (لندن 2012) .

ويحاول المنتخب البرازيلي تعويض غياب اللاعب نيمار دا سيلفا الذي لن يشارك مع الفريق في هذه البطولة رغم فوزه بلقب هداف البطولة في نسختها الماضية عام 2011 علما بأنه يقود حاليا هجوم المنتخب البرازيلي الأول.

وفي الوقت نفسه ، تسعى منتخبات تشيلي وباراجواي وأوروجواي وكولومبيا إلى تفجير مفاجأة وإحراز اللقب بينما تسعى منتخبات الإكوادور وفنزويلا وبوليفيا وبيرو إلى الدخول ضمن المراكز المؤهلة لمونديال الشباب بتركيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً