العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

تغيير اسم المهرجان السعودي الأول للإذاعة والتليفزيون إلى مهرجان الإعلام العربي وتعديل موعده

كشفت إدارة مهرجان جدة للإذاعة والتليفزيون بالسعودية عن تغيير اسم وموعد المهرجان الذي يعد الأول من نوعه في المملكة وينافس مهرجانات عربية مماثلة في نفس المجال.

وقال بيان صادر عن إدارة الإعلام في المهرجان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه اليوم الثلثاء (8 يناير/ كانون الثاني 2013) إن المهرجان الذي يرأس لجنته العليا الأمير محمد بن ناصر بن سعود آل سعود بات اسمه "مهرجان الإعلام العربي" بدلا من مهرجان جدة للإذاعة والتليفزيون.

وبينما كان مقررا أن يعقد المهرجان في الفترة من الثاني إلى السابع من آذار/ مارس القادم أكد البيان الإعلامي أن المهرجان في حلته الجديدة من المنتظر إقامته في الفترة من 28 أيار/ مايو إلى الثاني من حزيران/ يونيو القادم.

ويحمل مهرجان مصري نفس الاسم "مهرجان الإعلام العربي" ولم تعقد دورته رقم 17 منذ عامين نظرا للظروف الأمنية والاقتصادية في البلاد كما يقام في تونس مهرجان باسم المـهـرجان العربي للإذاعة والتلـفـزيـون ، نظم اتحاد إذاعات الدول العربية ومؤسستي التليفزيون والإذاعة التونسيتان دورته رقم 15 مؤخرا كما عقدت في العاصمة البحرينية المنامة منتصف العام الماضي الدورة رقم 12 من مهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون وينظمه جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.

ومن المقرر أن يضم المهرجان السعودي الوليد مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والفكرية حيث يخطط منظموه لاعتباره سوقا عربية للأعمال الفنية التي تنتجها هيئات رسمية ومؤسسات فردية عربية.

وتنقسم مسابقات المهرجان إلى قسمين الأول للمسابقات التلفزيونية ويضم فروع المسلسل التاريخي والمسلسل الاجتماعي والمسلسل الكوميدي ومسلسل الأطفال والبرامج التسجيلية وبرامج الأطفال والبرامج الدينية والبرامج الحوارية والبرامج الرياضية.

بينما القسم الثاني مخصص لمسابقات الإنتاج الإذاعي في مجالات المسلسل التاريخي والمسلسل الاجتماعي والمسلسل الكوميدي وبرامج الأطفال وبرامج التوعية والبرامج الدينية والبرامج الثقافية وبرامج الأسرة والبرامج الرياضية.

ويشترط في جميع الأعمال المشاركة أن تكون من إنتاج عام 2012 ولا يجوز لنفس الجهة الاشتراك بأكثر من عمل في أي فرع دون اشتراط أن يكون العمل قد عرض من قبل وأن تكون الأعمال المقدمة منفذة باللغة العربية وليست مدبلجة.

وينظم المهرجان أيضا سوقا للإذاعة والتليفزيون تشارك فيه الهيئات الحكومية والشركات الخاصة لعرض إنتاجها بغرض البيع أو التبادل أو الدعاية كما ينظم معرضا للأجهزة تعرض فيه الأجهزة الحديثة الخاصة بالإذاعة والتلفزيون من كاميرات وأجهزة إضاءة وأجهزة صوت وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً