العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون تعقد اجتماعها التحضيري

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون توفيق بن أحمد خوجة، صباح اليوم الثلثاء (8 يناير/ كانون الثاني 2013) الاجتماع التحضيري للهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، وذلك بحضور أعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ومنسوبي المكتب التنفيذي.

وفي بداية كلمته، رحّب خوجه بالحضور. وقال: "في هذا اليوم المبارك والذي نجتمع فيه سوياً في رحاب مملكة البحرين لؤلؤة الخليج وذلك لتحضير والإعداد لعقد المؤتمر الرابع والسبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ونستهل به الدورة الثامنة والثلاثين من عمر هذا المجلس المديد... داعين الله العلى القدير أن نوفق في مواصلة مسيرتنا نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والعطاءات.

وبهذه المناسبة فإنه يشرفني بداية أن أرفع بوافر شكري وتقديري باسمي شخصيا وباسم هيئتكم التنفيذية إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين، حفظهم الله على كريم استضافة مملكة البحرين لهذا الملتقى الخليجي الطيب معبراً في الوقت نفسه لوزير الصحة صادق بن عبدالكريم الشهابي عن عظيم اعتزازنا جميعاً بما شاهدناه من حفاوة وترحاب وإحكام في الترتيب وتميز في الإعداد والتنظيم لهذا المؤتمر الهام... منوهاً في الوقت نفسه بالنهضة الشاملة التي تعيشها مملكة البحرين ولله الحمد في جميع مناحي الحياة وفي مقدمتها النهضة الصحية المباركة... والشكر موصول للجنة العليا المنظمة للمؤتمر برئاسة وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق ، وجميع أعضاء اللجان العاملة من منسوبي وزارة الصحة، وأخص هنا وكيل وزارة الصحة المساعد للرعاية الصحية الأولية وعضو الهيئة التنفيذية نائب رئيس اللجنة العُليا المنظمة الأخت مريم الجلاهمة ، وكذلك جميع منسوبي وزارة الصحة في مملكة البحرين وزملائي منسوبي المكتب التنفيذي".

هذا، وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع عدد من الموضوعات الطارئة منها ميزانية المكتب التنفيذي، ومكافحة داء السكري، وشلل الأطفال، ومعاملة مواطني دول المجلس المقيمين والزائرين لأي دولة عضو معاملة مواطني الدولة نفسها في الاستفادة من المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية، إضافة إلى اللجان الفنية المنبثقة عن المكتب التنفيذي، والتعليم الطبي المستمر والتدريب التخصصي، وطلب الأمانة العامة عرض قرار المجلس الأعلى في دورته (33) وقرار المجلس الوزاري في دورته (125) التحضيري بخصوص مكافحة الأمراض غير المعدية على مجلس وزراء الصحة، إضافة إلى موضوع الشراء الموحد، وأخيراً ترتيبات بدء الدورة الثامنة والثلاثين وعقد المؤتمر الرابع والسبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون من حيث استعراض برنامج المؤتمر وجدول أعماله وإقرار مقدمي الموضوعات المعروضة على معالي الوزراء، وترتيبات عقد الجلسة الإفتتاحية وتسمية هيئة المؤتمر والمناقشات التقنية وترتيبات عقد الجلسة الختامية.

وختاماً تمنى أعضاء الهيئة التنفيذية التوفيق لما فيه الخير والسداد وصالح دول الخليج وشعوبها وأن يحقق الله سبحانه وتعالى على ما يتطلع إليه ولاة الأمر وقادة الشعوب حفظهم الله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً